عاملة بوحدة صحة العسيرات تناشد محافظ قنا مساعدتها في توصيل الكهرباء لمنزلها

تناشد حنان محمدصديق، 50 عامًا، عاملة بالوحدة الصحية لقرية العسيرات، بمركز فرشوط، اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، توصيل الكهرباء لمنزلها، تطبيقًا لقرار رئيس الجمهورية بشأن توصيل المرافق للقطع المخالفة التي تعمل بنظام الممارسة.

وتقول حنان، في شكواها لـ”النجعاوية”، إنها تقيم هي، وشقيقها وزوجته وأبنائه الثلاثة، وشقيقتها، في منزل واحد، ويعانون العيش في ظلام دامس منذ شهور، راوية أنهم كانوا يقيمون في منزل قديم مكون من غرفة واحدة وصالة، واستطاعت الاقتراض عللى وظيفتها التي تتقاضي منها راتب شهري 600 جنيه، واختها العاملة بنفس الوحدة وتتقاضى 900 جنيه، وتمكنوا من بناء منزل من طابقين، أحدهما تقيم فيه أسرة شقيقها العامل الأجري، والطابق الآخر تقيم فيه هي وشقيقتها، لكنها فؤجئت أنها و20 أسرة جيرانها محرومين من توصيل المرافق، رغم حصولها على براءة من التبوير.

وتلفت حنان أنها كانت تدفع ممارسة كل شهرين 540 جنيهًا، بالإضافة إلى 4 آلاف جنيه لشراء 120 متر سلك للتوصيل، وأن الدورين يحتاجان لعدادين بمبلغ ألف و80 جنيهًا كل شهرين، في حين لا يكفي راتبها وأخوتها مصروفاتهم الشهرية.

وتتابع أنها وردت 50 جنيهًا للتقديم علي عداد كودي، بـ100 جنيه شهريًا، وحضر المختص من شبكة الكهرباء لأخذ المقايسات، وقام بالتوصيل للمنازل الأقرب للعامود دون البعيدة، وطالبهم بتحمل نفقات تركيب 4 أعمدة تكلفة الواحد منها 5 آلاف جنيه، مستطردة أن ضيق الحال يعيقهم عن تحمل تلك النفقات، فضلاً عن عدم قدرتهم على الاستمرار في دفع الممارسة.

وتطالب حنان اللواء عبدالحميد الهجان بالرفق بهم وإعفاءهم من غلاء أسعار الممارسة، والسماح لهم باستخراج عداد كودي، لافتة لوجود حالات مشابهة تم التوصيل لهم لوجود “واسطة”، موجهة حديثها له:” مش معايا واسطة يا سيادة المحافظ معايا ربنا”.

وبعرض الشكوى على  العميد أحمد أبوبكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، طالب المواطنة حنان محمد صديق، بإحضار جميع أوراقها ومقابلته لدراسة الوضع وإمكانية التوصيل من عدمه.

 

الوسوم