غضب بين المواطنين بسبب عدم طرح الأرز المخفض في المجمعات الاستهلاكية بنجع حمادي

غضب بين المواطنين بسبب عدم طرح الأرز المخفض في المجمعات الاستهلاكية بنجع حمادي أرز - أرشيفية
كتب: أيمن الوكيل، وإسلام نبيل
عبر مواطنون بنجع حمادي، شمالي قنا، عن غضبهم بسبب عدم حصول المركز على أي حصة من كميات الأرز التي أعلنت وزارة التموين عن توفيرها بسعر 4 جنيهات ونصف للكيلو، لحل أزمة ارتفاع أسعار الأرز في الأسواق، وتزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك.
كانت وزارة التموين أعلنت عن ضخ كميات كبيرة من الأرز، بلغت 110 ألف طن، بمعارض أهلًا رمضان والمجمعات الاستهلاكية، بسعر 4 جنية ونصف للكيلو الواحد، لكن تموين نجع حمادي أعلن عدم بيع الأرز المدعم في نجع حمادي، واقتصاره على معرض أهلًا رمضان ومجمعات مدينة قنا، وهو ما أغضب الأهالي، ساخرين من أن يحتاج المواطن للانتقال مسافة 60 كيلو للحصول على كيلو أرز، ودفع 11 جنيهًا أجرة المواصلات، لتوفير 3 جنيهات في سعر كيلو الأرز.
يقول عامر محمود، موظف، إن قرار وزارة التموين أفرح المواطنين، وظنوا أنه سيحل أزمة الأرز، وأن الدولة تهتم بالفقراء وغير القادرين، إلا أنهم غضبوا عندما توجهوا إلى مجمع نجع حمادي ولم يجدوا أي شئ مما تم الإعلان عنه.
أجرة المواصلات  
وتشير زينب عبد الله، ربة منزل، إلى أنها توجهت إلى الجمعية الاستهلاكية بمدينة نجع حمادي، للسؤال عن الأرز والسكر المخفض الثمن، وأخبرها الموظف المختص أن “الكلام ده مش عندنا ياحاجه الكلام ده في قنا”، موضحة أنها لن تستطيع الذهاب إلى المحافظة للحصول على السلع المخفضة.
ويضيف مجدي حسن، مدرس، أن الأسعار لاتزال كما هى، بل زادت وتيرتها في الارتفاع خلال الساعات القليلة الماضية، وكأن ما طرحه وزير التموين من تخفيض في أسعار السلع الأساسية أثار غضب التجار وحفيظتهم، برغم أننا من غير المستفيدين من هذا القرار، كوننا من سكان المراكز البعيدة عن معارض أهلا رمضان بالمحافظة، والتي يتطلب الذهاب اليها أكثر من 13 جنيهًا مواصلات، من أجل الحصول علي كيلو أرز بـ 4 جنيهات ونصف.
ويلفت شرقاوي محمود، بالمعاش، إلى أن تموين قنا لم يراعي المسافات البعيدة بين المراكز، ولم يراعي كبار السن والسيدات، حين جعل معرض أهلًا رمضان في مدينة قنا، ولم يعممه في باقي المراكز، فضلًا عن عدم تنفيذ تعليمات الوزارة كاملة، والتي تقضي بضخ الأرز في المجمعات الاستهلاكية بالمراكز المختلفة.
التموين
 
ويقول المهندس صالحين البحيري، مدير عام إدارة تموين نجع حمادي، إن الأرز والسكر الذي أعلن عنهم وزير التموين بأسعار مخفضة، لن يتم بيعهم في الجمعيات الاستهلاكية بنجع حمادي.
وأضاف البحيري أن الأرز والسكر المخفض، سيتم بيعهم في معارض أهلاً رمضان بمحافظة قنا، وذلك بسبب عدم وجود تلك المعارض في نجع حمادي ومراكز المحافظة المختلفة، واقتصار وجودها بمدينة قنا فقط بواقع معرض واحد للمحافظة.
الوسوم