فيديو|«سهير» 17 عامًا من الصراع مع المرض.. وتناشد المسؤولين منحها إجازة مرضية

فيديو|«سهير» 17 عامًا من الصراع مع المرض.. وتناشد المسؤولين منحها إجازة مرضية «سهير» 17 عامًا صراع مع مرض بالطحال.. وتناشد المسؤولين بإجازتها الطبية
كتب -

كتب: شيماء هريدي

ناشدت إحدى الممرضات العاملات بالإدارة الصحية بنجع حمادي، شمالي قنا، مدير الإدارة الصحية ووكيل وزارة الصحة بقنا، بشأن احتساب إجازتها المرضية بعد تظلمها من قرار اللجنة الطبية العامة بقنا، لعدم تطبيق قرار 66 مكرر تابع لقرار 259 لسنة 1995 والذي من شأنه احتساب أجازه مرضيه لها.

وقالت سهير محمود نور الدين، مقيمة كوم البيجا، مركز فرشوط، 35 عامًا، ممرضة بالإدارة الصحية بنجع حمادي، إنها تعاني من عيب خلقي في القلب، وارتخاء في الصمام الميترالي، مما أدى إلى تضخم في الطحال، وإنه عند تقدمها بطلب احتساب إجازة مرضي طبقا للقرار السالف ذكره، تم رفضه، كما تم رفض قبول التظلم والتي تتقدم به لإدارة اللجان الطبية بالقاهرة في 22 فبراير 2017.

وأشارت إلى أنه تم تشخيص حالتها الصحية بشكل خاطئ، وعليه تم رفض قبول احتساب الإجازة المرضية، وأبلغوها بأنها تعاني من حصوة في الكلى اليسرى، وورم حميد في المبيضين الأيسر والأيمن.

وأضافت أنها قامت برفع بيان طلب الأجازات المرضية، إلى مدير اللجان الصحية بالقاهرة، منذ عام 2014 حتى 2016، والتي لم يوافق على أي منها.

وطالبت المسؤولين بوزارة الصحة بقنا، بشأن النظر في طلبها، والعمل على إعطاءها حقها القانوني والرأفة بحالتها نظرًا لمعاناتها المستمرة من المرض ومن عدم حصولها على مطالبها.

الوسوم