فيديو|شكاوى أهالي شرق النيل من زيادة الأجرة ومحافظ قنا “محدش يدفع مليم زيادة”

فيديو|شكاوى أهالي شرق النيل من زيادة الأجرة ومحافظ قنا “محدش يدفع مليم زيادة” محافظ قنا

كتب ـ بسام عبد الحميد، أيمن الوكيل

يشكو عدد من مواطنى قرى شرق نيل مدينة نجع حمادى، من زيادة تعريفة الركوب الخاصة بخطوط سير سيارات الأجرة من وإلى قراهم، فيما أفاد السائقون أنهم تقدموا بطلب لزيادة التعريفة المقررة، بينما شدد محافظ قنا على المواطنين بدفع التعريفة المقررة فقط.

يقول علي حسن، موظف، أن تعريفة الركوب بسيارات الأجرة بخطوط قرى شرق النيل، تخالف التعريفة التي اقرتها الدولة، لافتا إلى أن خط الرحمانية قبلي ـ نجع حمادى، يتم تحصيل الأجرة فيه بـ”2 جنيه”، مع أن التعريفة المقررة هى “1 جنيه” فقط.

ويضيف أحمد علي، مدرس، أن زيادة التعريفة المقررة بخط سير نجع حمادى ـ المصالحة ـ الرحمانية، وصلت إلى “2 جنيه”، بدلا من جنيه ونصف، لافتا إلى أن السائقين حددوا هذه القيمة فيما بينهم، وتم العمل بها منذ زيادة أسعار الوقود.

سائقون:

ويطالب أحمد عبدالرازق، سائق، بتعديل التعريفة المقررة بخطوط شرق نيل مدينة نجع حمادى، مشيرا إلى أن الأجرة التي تم اعتمادها المقصود بها توصيل الركاب إلى مدخل القرية، وليس الدخول بهم إلى أول حدود قريتهم مع قرية القصر، وهو ما يفعله السائقون يوميًا.

ويوضح محمود عبدالمقصود، سائق، أن الارتفاع غير المسبوق في أسعار الوقود والزيوت وقطع غيار السيارات، هو ما دفع السائقين لزيادة التعريفة إلى “2 جنيه”، لافتا إلى ان السائقين تقدموا بمذكرة رسمية لمدير عام المواقف، الذي تفقد بنفسه خط سير المركبات، من اجل تعديل التعريفة المقررة قانونا وجعلها مناسبة لطول المسافة بين قراهم وبين مدينة نجع حمادى.

مدير المواقف:

وفي السياق يقول أحمد عاطف، مدير عام المواقف بنجع حمادى، أن أزمة تعريفة الركوب بخطوط سير المركبات بقرى شرق النيل، ترجع إلى عدم وجود مواقف رسمية بهذه القرى، مشيرا إلى أن سائقي قرية الرحمانية قبلى تقدموا إليه بمذكرة لرفعها للمسؤولين لتعديل تعريفة الركوب الخاصة بهم.

ويوضح عاطف، أنه لم يتم البت في هذه المذكرة، وهو ما يلزم السائقين بالتعريفة الرسمية وهي “جنيه ونصف”، لافتا إلى أن هذه التعريفة لا تلزم السائق بالدخول بالراكب إلى آخر حدود قريته، وإنما إلى أول تجمع سكني بالقرية.

الوحدة المحلية:

ومن جانبه يؤكد عبدالراضي العربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أن السائقين بجميع الخطوط ملزمون بتطبيق التعريفة، التي أقرتها المحافظة دون زيادة، لافتا إلى أنه تم وضع ملصقات على جميع السيارات لبيان التعريفة المقررة.

ويضيف العربي أن المواطنين لهم كامل الحق في الإبلاغ الفوري عن أى زيادة في خطوط المواصلات الخاصة بهم، والتي سيحقق فيها فورًا.

محافظ قنا:

وكان محافظ قنا، اللواء عبدالحميد الهجان، قد صرح  أنه تفقد ظهر اليوم، الأربعاء، موقف نجع حمادي، من أجل التعرف على شكاوي المواطنين والسائقين، موضحًا أنه تم التشديد على السائقين بضرورة الالتزام بالأجرة المحددة، وطالب المواطنين بعدم دفع أي مبالغ زائدة عن التسعيرة الملصقة على السيارة قائلًا “محدش يدفع مليم زيادة.

 

الوسوم