فيديو| “الرحمانية” بدون مياه منذ 10 أيام.. ومسؤول يعد بحل الأزمة خلال ساعات

فيديو| “الرحمانية” بدون مياه منذ 10 أيام.. ومسؤول يعد بحل الأزمة خلال ساعات أهالي يخزنون المياه - أرشيفية

أعرب أهالي بقرية الرحمانية قبلي، شرق نجع حمادي، عن استيائهم من عدم استجابة المسؤولين لمطالبهم الخاصة بتوفير مياه الشرب، لافتين لانقطاع المياه منذ أكثر من 10 أيام في بعض المناطق وعدم انتظامها بمناطق أخرى، فيما أكد مسؤولي مياه نجع حمادي أن الأزمة في طريقها للحل خلال الساعات المقبلة.

يقول هاني عبدالعظيم، صاحب مطعم، إن أزمة انقطاع مياه الشرب بالقرية مستمرة منذ أكثر من 10 أيام، وعندما كانت تصل إلينا في السابق كانت المياه ملوثة وغير نقية بالمرة، لافتًا إلى أن مواتير الرفع الخاصة بمياه الشرب لم تعد ذات جدوى، بعد فشلها في توفير مياه الشرب للمواطنين.

ويضيف محمد أحمد، موظف، أن مياه الشرب لا تصل للمواطنين بقرية الرحمانية قبلي منذ مايقرب من 20 يومًا، فضلًا عن رداءة المياه في حال وصولها، والتي وصفها بأنها تشبه التراب.

ويشير سعيد أبوالمجد زعمان، موظف، إلى أن استمرار قطع مياه الشرب عن القرية منع المواطنين من القيام بتجهيز احتياجاتهم الرئيسية من الطعام والشراب وإعداد المخبوزات، فضلًا عن عدم توافر المياه لأغراض النظافة الشخصية، قائلًا” كفاية كده 10أيام عايشين من غير ميه”.

ويذكر جيد كلاووس، تاجر، أن أزمة مياه الشرب مستمرة لأكثر من 15 يومًا، في ظل غياب تام للمسؤولين، وأعضاء المجلس النيابي الذين قمنا بانتخابهم، الأمر الذي وضعنا في حيرة بالغة بسبب عدم معرفتنا للطريق الذي يجب أن نسير فيه من أجل توفير نقطة مياه لنا.

ويضيف عاطف متى، عامل، أن أهالي القرية لم يعد باستطاعتهم تحمل قطع المياه، لاسيما وأنها تؤثر على كل شيء في حياتهم من أكل وشرب ونظافة، مطالبًا المسؤولين بحل الأزمة فورًا.

ومن جانبه، يوضح المهندس فراج أبوالوفا، مدير مياه الشرب والصرف الصحي بنجع حمادي، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، أن السبب في أزمة عدم انتظام مياه الشرب بمحلية الرحمانية قبلي، يرجع إلى ضعف تدفق التيار الكهربائي، وتأثيره علي حركة الرفع الخاصة بماكينات محطات الرفع العاملة.

ويشير أبوالوفا إلى أنه تم إرسال وفد من هندسة كهرباء قنا إلى محطة الكيلو 500 الكهربائية، وتم تعزيز تدفق التيار الكهربائي بالمنطقة، لافتًا إلى أن وفد الكهرباء يباشر مهام عمله الآن بمرشح مياه القصر، الذي يغذي القرى التابعة لمحلية الرحمانية قبلي، وسينتهي من عمله خلال ساعات.

الوسوم