فيديو| اعتماد 4 ملايين جنيه لإحلال وتجديد خطوط كهرباء في قفط.. ومحطة مياه جديدة بفرشوط

قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إنه جرى اعتماد 4 ملايين جنيه لإحلال وتجديد كبل كهرباء على مسافة 10 كيلومتر بقفط.

وأشار الهجان في تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد”، خلال زيارته لمركز أبوتشت، شمالي قنا، لافتتاح وحدتي التضامن الاجتماعي بقريتي النجمة والحمران، والمحارزة، اليوم الأربعاء، إلى أن سبب انقطاع الكهرباء وأزمة قطع الطريق من قبل أهالي مركز قفط أول أمس، هو تهالك الأسلاك واحتراق بعض المحولات، مضيفا منها مليون جنيه تجديد لأسلاك الضغط العالي أيضا.

ولفت الهجان إلى أن عمرها يزيد عن 40 عاما دون صيانة أو إحلال وتجديد، مؤكدا أنتهاء الأزمة.

وفي سياق مواز أورد الهجان، حول أزمة تكرار انقطاع المياه بمركز نجع حمادي وفرشوط وأبوتشت، أن هناك محطة جار إنشائها حاليا بمركز فرشوط لتغذيته والقضاء على أزمة مدينة نجع حمادى وفرشوط بالمياه، مشيرا إلى أن محطة النجمة والحمران تغذي المركز بأكمله، فيما عدا قريتين أو 3 وجار العمل على حل أزمتهم.

كانت قد شهدت محافظة قنا، مساء أول أمس الاثنين، احتجاجات في مركزي قفط ونجع حمادي، بسبب انقطاع التيار الكهربائي بقفط،  بقطع الطريق الأقصر- قنا، والمياه بنجع حمادي، أمام شبكة مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة، وطالب المواطنون بتوفير الكهرباء والمياه، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والصيام، وعدم قدرة المواطنين على تحمل نقص هذه الاحتياجات الضرورية.

لمزيد من التفاصيل:

صور| “قنا تحتج”.. أهال يقطعون الطريق بسبب الكهرباء وآخرون يتجمهرون لنقص المياه

الوسوم