فيديو| بعد تأخر رواتبهم 5 أشهر.. العيد ودخول المدارس يزيدان هموم عمال مجلس الأمناء

فيديو| بعد تأخر رواتبهم 5 أشهر.. العيد ودخول المدارس يزيدان هموم عمال مجلس الأمناء عبده محمود حسانين، أحد عمّال مجلس الأمناء

تتجدد أزمة عمّال مجلس الأمناء بالإدارة التعليمية بنجع حمادي، شمالي قنا، على مدار العام، بسبب عدم انتظام صرف رواتبهم، التي تتأخر لفترات تصل إلى 6 أشهر وأكثر.

ووفقًا لعدد من العمال كان آخر مرتب تقاضوه منذ 5 أشهر، وهو ما يتسبب في معاناة لهم ولأسرهم، خاصة مع قدوم عيد الأضحى المبارك وبدء العام الدراسي الجديد وما يتطلبه من مستلزمات تزيد من أبعاءهم وهمومهم.

يقول عبده محمود حسانين، أحد عمّال مجلس الأمناء، ويعمل منذ 7 سنوات بمدرسة داود تكلا الثانوية ببهجورة، إنه لم يتقاضى راتبه منذ شهر أبريل الماضي، شاكيًا مما وصفه بـ”تعنت” مجلس الأمناء في عدم دفع رواتبهم وتأخيرها لشهور، مشيرًا إلى أن تلك الفترة كبيرة جدًا ولا يستطيع أحد أن يقضيها دون راتب، لافتًا لتعرضه لمخاطر قد تودي بحياته أثناء عمله دون أجر.

ويعرب حسانين عن قلقه من عدم قدرته على تسديد احتياجات أبنائه الخمسة في المراحل التعليمية المختلفة مع قرب بدء العام الدراسي الجديد، وتلبية متطلبات منزله خلال فترة عيد الأضحى، مطالبًا المسؤولين بالنظر بعين الرحمة له ولزملائه من العمال حتى يشعرون بفرحة العيد هم وأسرهم.

ويقر رمضان حمدون، مسؤول العلاقات العامة بالإدارة التعليمية، بحقيقة تأخر رواتب العمال منذ فترة طويلة، واعدًا بالتواصل مع مجلس الأمناء لتوفير مستحقاتهم وصرفها لهم.

اقرأ أيضًا:

فيديو| عمال «مجلس الأمناء».. 6 أشهر بدون رواتب و12 عامًا في انتظار «التثبيت»

 

الوسوم