فيديو| حل أزمة الدقيق نسبيًا بنجع حمادي.. الصرف يبدأ خلال ساعات

فيديو| حل أزمة الدقيق نسبيًا بنجع حمادي.. الصرف يبدأ خلال ساعات دقيق_ ارشيفية
وافق عدد من تجار الدقيق بمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، على توريد المبالغ التأمينية التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية كشرط لصرف كميات الدقيق وتوزيعها للمواطنين من مستحقي الدعم في المدينة، بعدما شهدت المدينة أزمة واختفاء في الدقيق البلدي.

يقول لطفي عارف محمد، وكيل تاجر دقيق بأولاد نجم القبلية، إن الوزارة طالبتهم بتوريد مبلغ تأميني بحيث يتم دفع نسبة 25% من حصة التاجر قبل الاستلام، ولا يتم إعادته للتاجر إلا في حالة إنهاء رخصة تجارة الدقيق.

ويضيف محمد أنه إلى جانب العديد من تجار الدقيق، وافقوا في النهاية علي قرار وزير التموين بدفع مبلغ التأمين، وذلك لاستلام كميات الدقيق من شركة مطاحن مصر العليا، وبدء توزيعها وصرفها للمواطنين.

ويشير أبوالحسن أحمد، تاجر دقيق، إلى الإتفاق على توريد المبالغ التأمينية لوزارة التموين، حتى يتم صرف الكميات للمواطنين، منوهًا أن تجار التموين يناشدون، عقب توريد المبالغ، بصرف الكميات الخاصة بالدقيق كاملة دون تقطيع أو تجزئة.
ويؤكد توفيق عبدالراضي شحاته، تاجر دقيق بمركز نجع حمادي، أن العديد من التجار بدأوا في دفع المبالغ التأمينية في بنك الإسكان كما حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وسيتم بدء صرف كميات الدقيق للمواطنين خلال الساعات القليلة المقبلة عقب صرف الكميات من شركة المطاحن.
ويوضح محمد الصغير، مدير إدارة التموين بمركز نجع حمادي، أن إدارة التموين مستمرة في محاولات إقناع العديد من تجار الدقيق بنجع حمادي، لدفع المبالغ التأمينية وذلك حتى يتم صرف الدقيق، لافتًا لكونه قرارًا وزاريًا لا يمكن تغييره.
كان وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر قرارًا وزاريًا بخصوص المنظومة الجديدة للدقيق حمل رقم 224، يشترط قيام تاجر الدقيق بدفع 25% من مبلغ الحصة التموينية الكاملة للوزارة، قبل أن يتم صرف أي كميات من الدقيق، وذلك لمرةً واحدة، على أن يُسترد المبلغ في حالة إيقاف رخصة التاجر.
اقر أيضًا:
للفيديو:
الوسوم