فيديو| رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب للمزارعين “أنا خدامكم ومش هسيب حقوقكم”

فيديو| رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب للمزارعين “أنا خدامكم ومش هسيب حقوقكم” هشام الشعيني

قال هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، وابن نجع حمادي، في أول تصريحات له، عقب فوزه برئاسة اللجنة، “أنا خدامكم ومش هسيب حقوقكم” موجهًا رسالته للمزارعين.

وأضاف الشعيني، في تصريحاته لـ “ولاد البلد”، اليوم الأربعاء، أنه فور توليه رئاسة لجنة الزراعة، خاطب وزير الزراعة بشأن مشاكل مزارعي القمح، التي كانت تتمثل في شرط وجود حيازة للمزارعين خاصة في المناطق الصحراوية، وتوصلت لجنة الزراعة بمجلس النواب إلى اتفاق مع وزير الزراعة بالسماح باستلام القمح من المزارعين عن طريق الحصر.

وأشار رئيس لجنة الزراعة بالمجلس إلى أن أهم أولويات اللجنة خلال الفترة القادمة، هي تقنين أوضاع المزارعين واضعي اليد في الأراضي الصحراوية، الذين استصلحوا هذه الأراضي، مشددًا على ضرورة اهتمام الدولة بالمزارع هناك، خاصة وأن من بينهم من باع أراض، ومنازل، وذهب زوجته لاستصلاح هذه الأراضي.

وأضاف الشعيني أنه جاري دراسة الأوضاع القانونية لهؤلاء المزارعين والتيسير لهم، تنفيذًا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الاهتمام بالمزارعين والعمل على راحتهم، موضحًا أن هناك خطة لاستصلاح مليون ونصف فدان معظمهم في الصعيد.

ولفت أن من أولويات اللجنة أيضًا زيارة كافة المناطق في مصر، والتي ستبدأ في محافظات قنا والأقصر وأسوان، لـ 4 أيام أو 5 أيام، لبحث مشاكل المزارعين.

وتابع: أنا عضو الجمعية العامة لمنتجي القصب، ومعي النائب فتحي قنديل، وبعض الزملاء، وهذا هو المحصول الأساسي لأهالي الصعيد وسينال منا اهتمامًا كبيرًا، مشيرًا إلى أن النواب سيكونون مترابطين مع بعضهم البعض لدعم الفلاح، وسيعملون بدعم من الرئيس على زيادة سعر طن القصب وتوفير احتياجات المزارعين.

يُذكر أن الشعيني فاز بعضوية مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بقائمة “في حب مصر” بقنا، وفاز يوم السبت الماضي، برئاسة لجنة الزراعة ضمن التشكيل النهائي للجان النوعية، في الانتخابات النوعية بالمجلس، بعد حصوله على 29 صوتًا من إجمالي 45 صوتًا.

الوسوم