فيديو| شهد «الفنانة الصغيرة».. ترسم بالفحم وتتمنى أن تصبح مثل دافنشي وبيكاسو

 

اختارت شهد خالد فرغل، 14 عامًا، طالبة بالصف الثالث الإعدادي، طريقًا مختلفُا في طموحها وهواياتها عن طريق والدها الموجه التربوي بالإدارة التعليمية، ووالدتها المحاسبة في الإصلاح الزاعي بمدينة نجع حمادي، لتكشف عن موهبتها في الرسم، لوحات جمالية تستعرض الطبيعة ومفاتنها، ونجوم الفن والغناء، وشخصيات فرعونية، واختارت لنفسها شعارًا تضعه تحت إمضائها على كل رسمه “الرسم-أسلوب- حياة”.

 

 

“كيلوبترا ونفرتيتي وتوت عنخ أمون” كانت  أول رسمه أحصل بها على شهادة تقدير، حيث حصلت المركز الأول على إدارة نجع حمادي التعليمية في الرسم، ليتم تأهيلي للمنافسة على مستوي المحافظة خلال الأشهر المقبلة، تقول شهد.

 

 

وتضيف الفنانة الصغيرة أن والدتها شجعتها على تنمية موهبتها والرسم في الإجازات المدرسية أيضًا، لافتة أنها بستخدم الرسم في كل جوانب حياتها، حتى في إعداد الطعام الذي لابد أن يكون “مميز الشكل ومرسوم عند التقديم”.

 

 

وتستكمل شهد: بدأت أرسم بالرصاص، ودخلت في مسابقة على “فيسبوك”، وحصلت على المركز الأول، وبدأت أرسم أشخاص أقاربي، ثم فنانيين مثل منى ذكي، ومحمد منير، ثم بألوان مياه، ثم الرسم بالفحم، وأبرز ما رسمت كان صورة للمطرب تامر حسني، والتي استغرقت فى رسمتها بالفحم يومين، وأقوم برسم الفنان كاظم الساهر هذه الأيام.

 

 

تتابع شهد الأخبار الفنية، وأبرز ما تابعته مؤخرًا السخرية من تمثال مارلين مونرو “المشوه” بدار الأوبرا المصرية، مؤكدة إيمانها بوجود العديد من الفنانيين المصريين في مختلف محافظات الجمهورية في الرسم والنحت وجميع الفنون، ولكن أزمتهم الحقيقية أنهم لم يجدوا من يأخذ بأيديهم ويقدمهم ويدعمهم.

وترى أن ندرة وقلة المراكز الثقافية في الصعيد وقنا تساهم في قتل الكثير من المواهب، والمتنفس الوحيد أمام القلة منهم هو تعليم أنفسهم بأنفسهم عن طريق الانترنت واليوتيوب، والتواصل مع رسامين آخرين من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، مستنكرة عدم الاهتمام بالمواهب الصغيرة، وضرورة أن تكون الموهبة خارقة حتى يتم الإلتفات إليها.

تتمنى شهد، الأخت الكبرى، في أسرة مكونة من ثلاث أبناء بنتين وولد، أن تلتحق بكلية الفنون الجميلة وتصبح أكاديمية تدرس الفنون، وتستطيع أن تصل رسوماتها للعالمية من نجع حمادي، وتصبح مثل دافنشي وبيكاسو، ويعلم العالم بأثره أن مصر مازالت في الصدارة في كل الفنون والعلوم.

 

الوسوم