فيديو| في عيدهم.. آباء بنجع حمادي: منعرفش حاجة اسمها عيد الأب

فيديو| في عيدهم.. آباء بنجع حمادي: منعرفش حاجة اسمها عيد الأب

تقرير- بسام عبدالحميد وإسلام نبيل وفاطمة عبد الحارث

“عمرنا ما سمعنا بعيد الأب دا خالص غير من النجعاوية، على طول بنسمع بعيد الأم”.. هكذا أوضح عدد من الآباء بنجع حمادي، شمالي قنا، عندما رصدت “ولاد البلد” آرائهم حول الاحتفال بعيد الاب أو معرفتهم له، والذي يحتفل به العالم في يوم الحادي والعشرين من يونيو، من كل عام.

“مش عارف حاجة عن عيد الأب ولا ليه سموه كده، بس عارفين إن فيه عيد للأم”.. هكذا قال عبدالرحيم حسن، تاجر، مشيرًا إلى أنه لأول مرة يسمع بذلك، موجهًا الشكر لكل أولياء الأمور.

ويقول بهاء عبدالله، بائع، أنه لم يسمع من قبل بعيد الاب، موضحًا أنه من الجميل عمل عيد للأب، لأنه هو من يتعب أيضًا في خارج المنزل فيجب أن يحتفل به العالم تقديرًا لصنيعه.

ويشير عصام محمد، كنفاني، إلى أنه يعلم أن هناك عيدًا للآباء، وأن أبناءه يحضرون له الهدايا، لكنه لا يعلم وقته بالتحديد في العام.

ويذكر خالد عبدالمقصود، مواطن، أنه لم يسمع بعيد الأب من قبل، ولكن يجب الاحتفال به في كل يوم لأننا نتعب ونشقى لكسب المال والإنفاق على الأبناء.

ويوضح سامح فتح الله، موظف، أن عيد الأب في نفس عيد الأم، مشيرًا إلى أن الأب يتعب في الإنفاق على الأسرة، إلا أن الأم تتعب أكثر من الزوج، في ظل أن هناك زوجات تتعب بالمنزل وخارجه لأنها تعمل بإحدى الوظائف التي تساعد الآباء أيضًا في الإنفاق على متطلبات المنزل.

 

الوسوم