فيديو| مطالب بتمهيد ورصف طريق «نجع أبو زهرة» بأبوتشت

فيديو| مطالب بتمهيد ورصف طريق «نجع أبو زهرة» بأبوتشت
كتب -

كتب – إسراء محمد

يشكو أهالي نجع أبوزهرة، التابعة لقرية السليمات، بمركز أبوتشت، شمالي قنا، من تدهور حالة الطريق الخاص بالقرية عقب حفره ضمن أعمال مرشح مياه النجمة والحمران، مطالبين بتهميد ورصف الطريق.

يقول عبدالموجود فريد، أحد أهالي القرية، إنه منذ أكثر من عام تم إنشاء غرفة تجميع، خاصة بمحطة مياه النجمة والحمران، وأصبح الطريق بحالة متدهورة لا يستطيع أحد الدخول والخروج منه، لافتًا أن الطريق يعتبر عصب القرية، وتم مخاطبة الأجهزة التنفيذية والمسؤولين ولكن لا حياة لمن تنادي.

ويضيف فريد أن إدارة الري قامت أيضًا برفع مخلفات الترعة الكائنة بالقرب من الطريق وتركها على جانبي الطريق، مما زاد من سوء حالة الطريق.

ويشير خطاب حمدي الشريف، أحد الأهالي، إلى أن الطريق تم غلقه منذ قرابة عام، ومن يريد الدخول إلى القرية عليه أن يسلك طريق قرية رفاعة البديل.

ويتابع محروس عبدالعليم، من الأهالي، أن ذلك الطريق يربط بين مركزي فرشوط وأبوتشت، وتستخدمه قرابة 3 قرى أخرى وهي نجع أبوفاطمة، والطواقية، والخلابصة، مطالبًا برصفه في أسرع وقت.

ويقول خالد عويس، رئيس الوحدة المحيلة لمركز ومدينة أبوتشت، إن المقاول الذي قام بالحفر هو المسؤول عن رصف مكان الغرفة، ورد الشيء لأصله، مشيرًا إلى أن مخلفات المصرف الزراعي سيتم رفعها، عقب التواصل مع المسؤولين بإدارة الري، لإنهاء تلك المشكلة.

الوسوم