فيديو وصور| آلاف الأقباط يحتفلون بـ”حد السعف” في نجع حمادي

قنا – أبوالمعارف الحفناوي، بسام عبدالحميد:

احتفل آلاف المسيحيين بنجع حمادي، صباح اليوم الأحد، بـ”أحد السعف”، وسط تعزيزات أمنية على مداخل ومخارج المدينة وأمام الكنائس والأديرة.

وأدى الآلاف صلاة العيد داخل الكنائس المختلفة بالمدينة والقرى، وترأس نيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي وتوابعها، الصلاة داخل كنيسة مار جرجس الكبرى بقرية بهجورة.

وأوضح أسقف نجع حمادي، أن هناك تنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين الصلاة والاحتفالات بدءً من اليوم وحتى الاحتفال بعيد القيامة الأحد القادم وعيد الربيع، مشيرًا إلى أن هناك كاميرات مراقبة على جميع الكنائس لتأمينها.

وأضاف، أن مصر تعيش الآن في أزهى عصورها، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي حافظ على مصر وشعبها من الضياع، وأعاد الأمن والأمان للجميع، مشيرًا إلى أن الجميع مسلمين وأقباط يعيشون في محبة وود تام، يبارك بعضهم البعض في الأعياد والمناسبات العامة وهذا يدل على أهل مصر الطيبين.

كما استخدم الأطفال والشباب خوص النخيل لتشكيل رسومات وخوات وصليب، احتفالًا بالعيد وسط فرحة عمّت الجميع.

وقال الأب لوقا، وكيل مطرانية نجع حمادي، إن هذا اليوم يواكب احتفال المسيحيين بدخول السيد المسيح لمدينة أورشليم القدس، وحملهم السعف وأغصان الزيتون، وتبدأ الاحتفالات لمدة أسبوع مرورًا بأربعاء أيوب، وفيه تحمل سيدنا أيوب الآلام والمرض، والجمعة العظيمة، ويحتفل المسيحيون يوم الأحد بعيد القيامة المجيد، ثم يأتي الاثنين ويحتفل الجميع بشم النسيم.

الوسوم