فيديو وصور| أهالى “عزبة حماد” بنجع حمادى: المياه المسربة إلى منازلنا “مياه شرب”

 

تفاقمت أزمة تسرب “المياه” إلى منازل المواطنين بـ “عزبة حماد” بقرية القناوية، التابعه للوحدة المحلية لقرية الغربي بهجورة، بعد أن نفذ أهالي القرية، صباح اليوم الاربعاء، عملية “حفر” على نفقاتهم الخاص، لكشف خطوط مياه الشرب، المارة بقريتهم، والوقوف على حقيقة المياه التي تتسرب إلى المنازل.

مواطنون:

يقول عبدالموجود عبدالحميد علي، موظف بالأوقاف، أن مشكلة أهالي “عزبة حماد”، تكمن في تسرب مياه الشرب إلى منازل الأهالي  منذ أكثر من عامين، الأمر الذي تسبب في سقوط أحد المنازل، ويهدد أكثر من 10 آخرين، لافتا إلى أنه تم مخاطبة شركة المياه، وتم حفر الخطوط وكشفها على نفقة الأهالي، وتبين لهم أن السبب هو كسر في خطوط مياه الشركة “على حد قوله”، وسيتم تغييرالخطوط ولكن حتى الآن لم يحدث جديد، رغم سحب العديد من العينات من هذه المياه.

ويوضح خالد وليم عبدالراضي، موظف، أن أهالي القرية يعانون من هذه المشكلة التي تتكرر كل عام، رغم مناشدة المسؤولين، ولا مجيب لشكواهم، مشيرًا إلى أن الأهالي يقومون بـ”كسح المياه” على نفقاتهم الخاصة، يوميا لمنع أنتشارها بساحات منازلهم.

ويضيف وليم أن الأهالي نفذوا صباح اليوم، وعلى نفقاتهم الخاصة، عمليات حفر وكشف الخطوط المياه المارة بقريتهم، والتي كشفت عن وجود “تسريب” ناتج عن كسر بالخط الرئيسي، والذي تتسرب منه المياه إلى منازل الأهالي بالقرية.

الوحدة المحلية:

وفي سياق متصل، تقول عبير عبدالحافظ، رئيس الوحدة المحلية بقرية الغربي بهجورة، إن إدارتها سحبت عينات من المياه الموجودة بأحد المنازل، وتم إرسالها إلى معامل التحالىل المختصة، للوقوف على حقيقتها وما إذا كانت المياه خاصة بخطوط مياه الشرب، أم أنها ترجع للخزانات الخاصة بالصرف، مشيرة إلى أنها تلقت شكوي الأهالي، وتمت متابعتها فور ورودها، واتخاذ مايلزم نحو ذلك من إجراءات.

ويضيف عبدالحافظ أنه يجري الآن الكشف على خطوط المياه بمعرفة الأهالي للوقوف على حقيقة تسرب المياه إلى منازلهم، واتخاذ مايلزم نحو ذلك من إجراءات .

وكان أهالي “عزبة حماد” قد وجهوا أصابع الاتهام إلى مسئولي مياه الشرب والصرف الصحي، بسبب ماوصفوه بإهمالهم في معالجة “شرخ في خطوط المياه”، فيما أخذت محلية الغربي بهجورة عينة من المياه لتحليلها، والوقوف على مصدرها، والتي أظهرت نتيجتها الصادرة من شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بنجع حمادى، أنها مياه صرف خاصة بخزانات الأهالي، في حين شكل عبدالراضي العرابي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، لجنة للوقوف على حقيقة الأزمة.

 

 

 

الوسوم