فيديو وصور| محافظ قنا ومدير الأمن يهنئان أقباط نجع حمادي بعيد القيامة

قنا- أبو المعارف الحفناوي وبسام عبد الحميد:

قدّم عبد الحميد الهجان محافظ قنا اليوم السبت، التهنئة لأقباط نجع حمادي، بمناسبة عيد القيامة المجيد، خلال زيارته لمطرانية نجع حمادي اليوم السبت، يرافقه اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، واللواء حازم حميدة، مدير الأمن الوطني، واللواء عبد اللطيف الحناوي مدير المباحث الجنائية، والمستشار العسكري، وعددًا من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة.

واستقبل نيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي وتوابعها، الضيوف داخل مطرانية الأقباط الأرثوذكس، وسط مدينة نجع حمادي، وتبادل الجميع التهاني بحلول عيد القيامة المجيد.

وأوضح محافظ قنا أن المسلم والقبطي أخوة بوحدة الدم والأرض والتاريخ تتأصل في نفوسهم نفس العقيدة وهى الأيمان بالله ويتنفسون نفس المفاهيم السمحة التي تبغض الكراهية والتناحر، فالإسلام دين السلام والمسيحية دين المحبة، مشددًا على أن أبناء مصر سيظلوا صفًا واحدًا متماسكين ومتسامحين من أجل بناء هذا الوطن، داعيًا الله أن يحفظ شعب مصر مسلمين ومسيحيين من أي مكروه.

وتابع الهجان قائلًا: “إحنا أبناء وطن واحد ومفيش حاجة هتفرقنا”، مشيرًا إلى أن تبادل التهاني بحلول أعياد الأقباط والمسلمين، دليل على وحدة أبناء الوطن الواحد.

وأوضح أن هناك مشروعات قومية بدأ العمل بها بالفعل ستساعد في دعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل للشباب.

وأوضح محافظ قنا، أن من بين هذه المشروعات في محافظة قنا، إنشاء 4 محطات وقود وطنية بنجع حمادي وقنا ونقادة والمراشدة، لتوفير الوقود والسلع الغذائية للمواطنين، وتأمين الطرق، فضلًا على العمل في إنشاء محطة خامسة بمدينة قنا، وأيضًا استصلاح 50 فدانًا، والتنسيق مع البنك الدولي لازدواج الطريق الصحراوي الغربي “نجع حمادي – قنا”.

وأشار اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، إلى أن أبناء الوطن الواحد مسلمين وأقباط لا يفرقهم أي شيء ويعملون دائمًا على مصلحة الوطن، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية بقنا، على أتم الاستعدادات لتأمين كافة الفعاليات والاحتفالات في جميع المناسبات.

وألمح الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادي وتوابعها، أن الجميع في مصر يعيش في محبة ومودة، ويعمل لصالح الوطن، لا فرق بين مسلم أو قبطي، مشيرًا إلى أن نجع حمادي بها بيت عائلة هو الثالث على مستوى الجمهورية، يضم مسلمين وأقباط، ويجتمع شهريًا في جمعية الوعي الإسلامي ومطرانية نجع حمادي، لبحث المشكلات وإيجاد حلول لها.

ويشير إلى أن مطرانية نجع حمادي تقع بجوار مسجد النجدة وهذه صورة تتحدث عن نفسها.

 

 

الوسوم