مركز متنقل لتدريب شباب الخريجين على إدارة مشروعات خاصة للتريكو بقنا

مركز متنقل لتدريب شباب الخريجين على إدارة مشروعات خاصة للتريكو بقنا مركز تدريب متنقل

قنا – بسام عبدالحميد:

قال أسعد أحمد، مدير عام منطقة القوى العاملة بنجع حمادي، إنه تم استلام سيارة تدريب متنقلة، لتدريب شباب وفتيات الخريجين، عقب مطالبات عليو ثابت، وكيل وزارة القوى العاملة بقنا، مخاطبته الوزارة بشأن جلب وحدة التدريب الخاصة، لإعداد الشباب والفتيات لسوق العمل.

وتابع أحمد أن الهدف هو تدريب الشباب وإعداد كوادر قادرة على تخطي الصعاب الموجودة بسوق العمل، وإعداد عمالة ذات مهارة تدريبية عالية، بالإضافة الى أن وحدة التدريب ستجوب جميع المراكز والمدن والقرى، لتدريب الشباب والفتيات، بعد توفير البند المالي لجلب المواد الخام الخاصة بأعمال الخياطة.

وأوضح عبد الحكيم ثابت، مدير مكتب العمل بنجع حمادي، أن المشروع سيجلب الخير الكثير لجميع الشباب والفتيات من الخريجين، وذلك عقب القرارات السياسية الخاصة بتشجيع الشباب لعمل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، من أجل الحد من مشكلة البطالة التي ارتفعت في الآونة الأخيرة.

وأشار عبدالرحيم السيد، مسؤول التدريب بمنطقة القوى العاملة بنجع حمادي، إلى أن تلك السيارة المتنقلة والمجهزة بأعلى إمكانيات، تهدف الى تدريب وإعداد كوادر شبابية قادرة على اطلاق مشروعات خاصة من خلال تدريبهم على مهارات الحياكة والتريكو والتطريز وكافة فنون الخياطة، من أجل مساعدتهم ووضعهم على قارعة الطريق الخاصة بشأن فتح مشروعاتهم الخاصة.

وأضاف أن الامكانيات الخاصة ببعض المراكز الأخرى لتدريب الشباب والفتيات على الخياطة ضعيفة جدًا، موضحًا تجهيز ذلك المركز التدريبي المتنقل، ليجوب كافة القرى والنجوع، من أجل تخفيف الاعباء المادية للمتدربين، من حيث التنقلات وغيرها، وفي نهاية التدريب سيتم إعطاء الجميع شهادات خبرة لمن اجتاز الدورة التدريبية بنجاح.

وذكر عماد نبيل، مشرف بالمنطقة، على أن الجميع سيحظى بفترة التدريب الخاصة في ذلك المركز التدريبي المتنقل، خاصة وان ذلك الامر يعد الاول من نوعه بالصعيد، مشيرًا الى أن تجهيز المركز التدريبي على أكمل وجه يعد إضافة للمراكز التدريبية.

وأوضح خالد عمار، مفتش بمنطقة القوى العاملة، أنه تم المطالبة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بضرورة العمل على توفير منطقة فضاء، من أجل وضع المركز التدريبية فيه، لسهولة نقله من مكان لآخر، بالإضافة الى مطالبتهم من مركز الشرطة، بضرورة تأمين المركز التدريبي خاصة وأنه يبلغ 6 ملايين و800 الف جنيهًا، مؤكدًا على أن المركز سيقدم خدمات متميزة على كافة المجالات في إطار تدريب الشباب.

الوسوم