قتيلان و16 مصابًا في ليلة “رعب” عاشتها قرية عباسة بقنا

قتيلان و16 مصابًا في ليلة “رعب” عاشتها قرية عباسة بقنا اشتباكات - أرشيفية

إطلاق أعيرة نارية بصورة عشوائية، كر وفر بين المواطنين، وسط حالة من الرعب، بسبب الرصاصات التي لا ترحم أحد، هذه هي الحالة التي عاشتها قرية عباسة التابعة لمركز قوص جنوبي محافظة قنا، بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية بين عائلتين.

وقال مصدر أمني في تصريحات لـ “ولاد البلد” في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت، إن الاشتباكات بدأت بين عائلتي العجاودة والحجيرات بقرية عباسة مساء أمس وامتدت لساعات، استخدم فيها الأهالي الأسلحة النارية، ودفعت الأجهزة الأمنية بقوات إضافية للسيطرة على الاشتباكات هناك.

وأضاف المصدر أن سبب الاشتباكات يرجع إلى وجود خلافات على قطعة أرض زراعية، أسفرت عن مقتل اثنين وإصابة 10 آخرين، تم نقل 8 منهم إلى مستشفى قنا العام لتلقي العلاج، موضحًا أن القتيلين هما، عبد الحميد عبدالله، 60 عامًا، مزارع، وعبدالله محمود، 22 عامًا، وأصيب زياد فتحي، أحمد نصري، عبد السلام محمد، صابر عزب، عبد المعطي محمد، خالد عبد الناصر، عبد الجواد أحمد، طارق فكري.

وأشار إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات، التي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم، وندب الطب الشرعي لمعرفة أسباب وفاة الجثتين، لانهاء اجراءات التصريح بالدفن.

بينما ذكر شهود عيان، أن عدد المصابين وصل إلى 16 مصابًا، موضحين أن هناك 6 مصابين على الأقل، تلقوا العلاج ولم يحرر لهم محاضر خشية احتجازهم تحت تصرف الشرطة ودخولهم ضمن المتهمين في القضية.

الوسوم