كيلو الليمون يصل إلى 40 جنيها بنجع حمادي.. ومواطنون: كل حاجة غليت ومش قادرين نستحمل

كيلو الليمون يصل إلى 40 جنيها بنجع حمادي.. ومواطنون: كل حاجة غليت ومش قادرين نستحمل الليمون

واصل الليمون ارتفاع أسعاره بنجع حمادي، إذ وصل سعر الكيلو 40 جنيها، وسط توقعات من المواطنين بارتفاع سعره خلال الأيام المقبلة، بينما أوضح بائع ليمون أنه سيكون هناك انخفاض في أسعار الليمون، مع جني المحصول الجديد في نجع حمادي، وعدم استيراد الليمون من المحافظات الأخرى خاصة الوجه البحري.

“كل حاجة غليت والعيشة بقت زفت ياريس”.. هكذا قال عبدالحميد علي، مزارع، موضحًا أن البلد تعيش في غلاء شديد، وارتفاع لأسعار سيطر على كل شيء، وعم توفير الاحتياجات الضرورية للمواطنين، خاصة مع دخول شهر رمضان الكريم.

وطالبت أم عبدالله، ربة منزل، بضرورة محاربة الغلاء، وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، لافتة إلى أن الليمون لم يصل سعره من قبل إلى هذا الحد، مشيرة إلى أن العديد من المواطنين يعانون من ارتفاع الأسعار في كافة الاحتياجات الضرورية لهم خاصة الخضروات والفاكهة والحلويات واللحوم والسلع التموينية، قائلة “مش قادرين نستحمل خلاص”.

وأوضح عبدالراضي محمد، بائع ليمون، أن السبب في ارتفاع أسعاره هو قلة الإنتاجية التي تحدث في آواخر الموسم الشتوي، وبداية الموسم الصيفي الجديد، لافتًا إلى أن المحصول الجديد لم ينضج بعد، متوقعًا انخفاض أسعار الليمون مع جني المحصول الجديد.

وقال مصدر بإدارة تموين نجع حمادي، إن عملية البيع والشراء هي عرض وطلب بين البائع والمشتري، وليس من حق إدارة التموين تحرير محاضر لغلاء الأسعار، وإنما تحرر محاضر لبيع سلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية أو عدم الإعلان عن الأسعار.

الوسوم