نائب بقنا ينفي نيته لشراء أرض “الكراكات” بنجع حمادي: غير مقتنع بالأسعار

نائب بقنا ينفي نيته لشراء أرض “الكراكات” بنجع حمادي: غير مقتنع بالأسعار برنت اسكرين للبوست

نفى ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب عن قائمة في حب مصر بقنا، عبر صفحته على بموقع “فيسبوك”، ما تردد عن نيته شراء مساحة 5 أفدنة، خاصة بشركة الكراكات التابعة لوزارة الري ، بقرية الخضيرات بنجع حمادي، قائلًا: ” غير مقتنع بأسعار الأراضي المبالغ فيها بنجع حمادي”.

وأضاف طوبيا قائلًا: نما إلى علمي من أحد الأصدقاء أن هناك خبر منتشر في مدينة نجع حمادي، مفاداه أن شركة الكراكات ستطرح مساحة أرض للبيع بالمزاد العلني، وأن هذه الأرض موقعها قرية الخضيرات، وأن ماجد طوبيا سيدخل المزاد العلني لشراء هذه الأرض.

وتابع طوبيا: أحب أن أوضح بعض الحقائق وهي لا علم لي بهذا الموضوع ولا موعد المزاد أو مكان الأرض، ولا يوجد لي أي اتجاه من بعيد أو من قريب لشراء أرض في نجع حمادي، ولم أفعلها منذ فترة طويلة وغير مقتنع بشراء الأرض بالأسعار المبالغ فيها بنجع حمادي.

وأوضح بركات الضمراني، مدير مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان بقنا، في بيان صادر عن المركز اليوم الأربعاء، أن المركز تلقى شكاوى من أهالي قرية الخضيرات التابعة للوحدة المحلية لقرية أولاد نجم القبلية بمركز نجع حمادي، بشأن تضررهم من طرح مساحة قدرها 5 أفدنة تم نزعها من الأهالي منذ ما يقرب من 250 سنة كمنفعة عامه لإنشاء محطة مياه الخضيرات عليها، ثم أصبحت تشغل تلك المساحة شركه الكراكات التابعة لوزارة الري.

وتابع الضمراني أنه فور علم الأهالي بطرح تلك المساحة للبيع من قبل شركة الكراكات تقدم الأهالي بشكاوى عديدة للمسؤولين مثل رئيس الوزراء ووزيري الري والتخطيط والمجتمعات العمرانية، ومحافظ قنا ورئيس مجلس مدينة نجع حمادي، للمطالبة بعدم بيع الأرض وتخصيصها للمنفعة العامة وإقامة عدد من المنشآت عليها، حيث تفتقد القرية لمركز شباب ووحدة صحية ومكتب بريد ومكتب للشؤون الاجتماعية.

وطالب مدير مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الانسان بقنا، المسؤولين بوقف عمليه البيع والنظر في مطالب أهل القرية، موضحًا أن تلك المساحة تقع في مكان متميز ويعتبر ضمن آثار الصعيد ويجب الحفاظ عليه، مشيرًا إلى تضامن المركز مع الأهالي في مطالبهم المشروعة بكل الطرق القانونية.

الوسوم