محافظ قنا يحيل طبيبا إلى التحقيق لاتهامه بالإهمال في علاج إذاعي بنجع حمادي

محافظ قنا يحيل طبيبا إلى التحقيق لاتهامه بالإهمال في علاج إذاعي بنجع حمادي محمد فتحي الخولي

قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، في تصريحات لـ “ولاد البلد”، صباح اليوم الأربعاء، إنه قرر تحويل طبيب للتحقيقات بمعرفة مديرية الصحة، بعد اتهامه بالإهمال الطبي وتسببه في فقدان الوعي لمذيع بإذاعة جنوب الصعيد.

وكان  محمد فتحي الخولي، مذيع بإذاعة جنوب الصعيد، تقدم ببلاغلات عاجلة لمحافظ قنا ووكيل وزارة الصحة ونقابة الأطباء، يتهم فيها طبيب بالإهمال في علاجه، الأمر الذي كاد أن ينهي حياته، وتسبب في فقدانه الوعي لمدة 48 ساعة.

وقال الخولي، في تصريحات لـ “ولاد البلد”، إنه تقدم ببلاغات للواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة، ونقيب الأطباء بقنا، يتهم فيها طبيب بإعطائه علاج عن طريق الخطأ.

وأوضح الخولي في البلاغات والشكاوى “كنت أعاني من ارتفاع ضغط الدم، وقمت بزيارة للكشف الطبي عند طبيب يدعى محمد. ا.، وقام بكتابة روشتة بها علاج (سيبرالكس) مما أدى إلى هبوط حاد بالدورة الدموية، وفقدان الوعى الذي استمر 48 ساعة متواصلة، مما تسبب في زيادة ضربات القلب، وصعوبة في التنفس، وإصفرار الجلد، وبياض العين، وعدم الاتزان الذي استمر 6 أيام متواصلة”.

وتابع “قمت بعد ذلك بزيارة طبيب آخر للكشف الطبي والاطمئنان علىّ، فوجىء باستخدامي عقاقير (سيبرالكس) الخاصة لمرضى المخ والأعصاب والحالات الخطرة للصرع والانتحار، والتي كادت أن تنهي حياتي”، مضيفًا أنه حفاظًا على أرواح جميع المرضى، يرجو اتخاذ كافة الإجراءات نحو تلك الواقعة.

الوسوم