مدير أمن قنا| تعزيزات أمنية مكثفة وسنواجه أي تظاهرات خارجة عن القانون

مدير أمن قنا| تعزيزات أمنية مكثفة وسنواجه أي تظاهرات خارجة عن القانون تعزيزات أمنية - أرشيفية

قال اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، في تصريحات لـ ” ولاد البلد ” ، اليوم الاثنين، إن الأجهزة الأمنية تستعد بشكل مكثف، للمناسبات العامة أو الدعوة للتظارهات، من خلال تعزيز تواجدها، خوفًا من وقوع أعمال عنف.

وأشار إلى أن الدعوات التي دعا إليها البعض بالتظاهر يوم 25 أبريل الجاري، في ذكرى تحرير سيناء، لا بد وأن تكون بالقانون، وذلك بالحصول على التصاريح اللازمة من الجهات الأمنية لتأمين هذه المظاهرات، وفي حالة الخروج عنه سيتم تطبيق القانون على الجميع دون تفرقة.

يشار إلى أن قضية جزيرتي صنافير وتيران، اللتين أصبحتا تحت السيادة السعودية بموجب اتفاقية ترسيم الحدود المائية الموقعة بين مصر والسعودية، تشهد جدلاً متصاعدًا، منذ أيام، ربما هو الأكبر من نوعه، في ظل حالة من الانقسام بين المؤيدين للاتفاقية والمعارضين لها، سواء على مستوى النخبة والمسؤولين، أو على مستوى المواطنين، بسبب كثرة وتضارب التصريحات الرسمية بشأن أحقية البلدين في الجزيرتين، الأمر الذي دفع حركات سياسية وأحزاب ومعارضين ونشطاء على “الفيسبوك” للدعوة للتظاهر الجمعة الماضية، التي أطلقوا عليها جمعة “الأرض هي العرض”، وخلت محافظة قنا من أي تظاهرات.

ودعا أحزاب ونشطاء للتظاهر أيضًا يوم 25 أبريل الجاري، في ذكرى تحرير سيناء، اعتراضًا على ما عرفوه بتنازل مصر عن الجزيرتين لصالح المملكة العربية السعودية.

الوسوم