مواطنون بنجع حمادي يشكون انقطاع الكهرباء المستمر.. ومسؤول: سنتجنب فصله في رمضان

مواطنون بنجع حمادي يشكون انقطاع الكهرباء المستمر.. ومسؤول: سنتجنب فصله في رمضان أعمال صيانة للكهرباء - أرشيفية

يشكو عدد من المواطنين بقرى نجع حمادي الانقطاع المستمر والمتكرر للتيار الكهربائي، الذي يصل لعدة ساعات يوميًا، وسط مخاوف من انقطاعه في شهر رمضان تزامنًا مع الصوم وارتفاع درجات الحرارة.

وقال محمود السيد، مدرس، إن عودة انقطاع التيار الكهربائي في قرى نجع حمادي، أغضبت العديد من المواطنين، الذين كانوا يأملون عدم قطع التيار بعد تصريحات الحكومة وتعهدها بذلك، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ودخول شهر رمضان.

وأوضحت أم علي، ربة منزل، أن معها ابنها مريض ومعها جهاز تنفس في المنزل، تقوم بتوصيله بالكهرباء لإعطاء ابنها جرعة يوميًا، وفي حالة انقطاع التيار الكهربائي، تذهب به مهرولة إلى أقرب منزل أو مستشفى للحصول على الجرعة، خوفًا من تدهور حالته الصحية.

وطالب محمود عبده، عامل، الحكومة بتنفيذ قراراتها ووعدها، وعدم قطع التيار الكهربائي، خاصة في شهر رمضان، قائلًا “الناس مش مستحملة”، مشيرًا إلى أنه يوميًا يتم قطع التيار الكهربائي من التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، ما أدى أيضًا إلى تلف بعض الأجهزة الكهربائية.

وأوضح المهندس صبري عويس، رئيس شبكة كهرباء شمال نجع حمادي، أن سبب فصل التيار الكهربائي عن بعض القرى بنجع حمادي، خلال الأيام الماضية، يرجع إلى قيام الشركة بعمل صيانة وتقسيم أحمال، تجنبًا لفصله في شهر رمضان، مشيرًا إلى أن الشركة أنهت أعمالها ولن يتم فصل التيار مرة أخرى.

الوسوم