مياه غازية مجهولة المصدر تغزو أسواق نجع حمادي

مياه غازية مجهولة المصدر تغزو أسواق نجع حمادي ظهور المياه الغازية مجهولة المصدر بنجع حمادي مع دخول شهر رمضان

انتشرت مؤخرا ومع دخول شهر رمضان المبارك، المياه الغازية “مجهولة المصدر” التي تغزو الأسواق بمدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، حيث تكون بأسعار منخفضة وسط تزايد الإقبال عليها من المواطنين، دون العلم عن مكان ومصدر وكيفية آلية التصنيع.

وقال عبده علي، أحد المواطنين على المعاش، إنه يشتري هذه المنتجات باستمرار وأنها تعينه هو وأسرته علي تحمل حرارة الجو الملتهبة، مشيرا إلى أنه لا يجد فرقا بينها وبين المياه الغازية من الأنواع المعروفة مثل الكولا والبيبسي وغيرها من المنتجات العالمية، بل أنها تتميز عنها بانخفاض أسعارها.

وتابع صديق خلف محمود، موظف، أن تلك المياه مجهولة المصدر، ولا يعلم من يقوم بإنتاجهًا، مطالبًا الجهات الرقابية بتكثيف الحملات من أجل الحد من انتشارها نظرًا لأنها تتسبب في حدوث حالات إصابة بمرض الفشل الكلوي.

فيما أشار أحد الباعة الجائلين الذين يقومون ببيع تلك المنتجات، إلى أن أنواع المياه الغازية هذه تلقى رواجا شديدا لدى الزبائن في مدينة نجع حمادي، وقد تصل الكميات المباعة منها إلى 200 “لفة” في اليوم الواحد.

وأضاف البائع الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه لا يعرف مصدر هذه الأنواع الجديدة من المياه الغازية أو المصنع المنتج لها، وكل ما يعرفه هو الموزع الذي يحصل منه على الكميات التي يتاجر فيها ليحقق من ورائها ربحية ما تعينه علي أحوال معيشته.

فيما صرح صالحين البحيري، مدير إدارة التموين والتجارة الداخلية بنجع حمادي، أنه يتم الآن رصد الأماكن التي تقام فيها تلك المصانع غير المرخصة، التي تقوم بتصنيع مشروبات غازية، مجهولة المصدر، مؤكدا على أن تلك المصانع حال ضبطها يتم غلقها في الحال.

الوسوم