ندب 30 طبيبًا من حديثي التخرج إلى وحدات صحية بنجع حمادي لسد العجز

ندب 30 طبيبًا من حديثي التخرج إلى وحدات صحية بنجع حمادي لسد العجز جانب من ورش العمل

قال الدكتور بدوي المعاون، مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي، شمالي قنا، إنه جرى ندب 30 طبيبًا وطبيبة من حديثي التخرج من كليات الطب، لسد العجز بالوحدات الصحية بالمركز.

وأوضح المعاون في تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد” اليوم الأربعاء، أن هؤلاء الأطباء سيشغلون منصب أطباء مقيمين بالوحدات الصحية، وذلك لسد العجز الذي كانت تعاني منه الوحدات الصحية بقرى مدينة نجع حمادي، لإنهاء معاناة المواطنين.

فيما قال الدكتور عماد حمدي، مدير إدارة الإعلام بمديرية الصحة بقنا، عضو نقابة الأطباء، إن وزارة الصحة تقيم ورش عمل تدريبية بالتنسيق مع نقابة الأطباء بقنا، من أجل شرح أهم النقاط العملية والموضوعات التطبيقية الفنية في عمل الأطباء الجدد في المستشفيات والوحدات الصحية، بغرض صقل مهاراتهم الفنية والإدارية وزيادة كفاءتهم العملية في مواجهة التحديات التي ستواجههم في أرض الواقع.
وتابع حمدي أن التدريب يقام بفندق بسمة بقنا من الساعة التاسعة صباحًا، ويشمل محاضرات نظرية وعملية وادارية، تحت رعاية بعض شركات الأدوية ومعامل التحاليل، وبإشراف الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة ونقيب الأطباء بقنا.

كان العديد من أهالي قرى مدينة نجع حمادي، قد تقدموا بشكاوى إلى جريدة “النجعاوية” إحدى إصدارات مؤسسة “ولاد البلد” للخدمات الإعلامية، لتضررهم من عدم وجود أطباء مقيمين متواجدين على مدار الساعة بالوحدات الصحية بقراهم، ونشر عدد من التحقيقات والتقارير من أجل بحث مطالبهم من الجهات المختصة.

الوسوم