نصائح لمرضى ارتفاع الضغط والكوليسترول عند تناول لحوم الأضاحي

نصائح لمرضى ارتفاع الضغط والكوليسترول عند تناول لحوم الأضاحي ضغط الدم - ارشيفية

صرح الدكتور عاطف أحمد علي، وكيل وزارة الطب البيطري بالأقصر، إن هناك مخاوف من المواطنين إثر الإكثار من تناول لحم الضأن، والذي يؤدى إلى مشاكل صحية خاصة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع مستوى الكوليسترول نظرًا لما يحتويه اللحم من أحماض دهنية مشبعة، تؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم.

وأشار إلى أن هناك العديد من المواطنين يشكون من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، ولكن يجب عند طهي تلك اللحوم، أن يضع كمية مناسبة من الثوم والليمون، مع شوربة اللحم، مع عدم الخوف.

وأوضح أن الليمون، يحتوى على كمية كبيرة من مواد السيتريك أسيد، أحد العوامل المساعدة على الأكسدة،  والذي يعمل على تقليل عملية ترسيب الكولسترول في الدم، ولكن أيضًا يجب على المواطنين الابتعاد عن شرب كميات كبيرة من المواد الغازية.

وأشار إلى أنه يجب أيضًا عدم تناول كميات كبيرة وفلكية من اللحوم، من خلال التناول على فترات زمنية متصلة، وليست مرة واحدة، ومن خلال الشكوى عن رائح الثوم، يمكن استخدام عودين من البقدونس، وسيقوم بإزالة رائحة الثوم على الفور، وهذا يؤثر تأثير كبير على أصحاب الضغط العالي، ويقيهم من أي تأثير سلبي على ضغط الدم.

وأكد أن الوقاية خير من العلاج، فلابد من الجميع أن يقوموا بعملية تنظيمية في الأكل مع عدم الإسراف في تناول وجبات اللحوم، والعمل على تناول قدر المستطاع منها.

الوسوم