نواب نجع حمادي عن تيران وصنافير: ندرس القضية.. و”اللي ليه حق هياخده”

نواب نجع حمادي عن تيران وصنافير: ندرس القضية.. و”اللي ليه حق هياخده” أرشيفية

قال أعضاء بمجلس النواب عن دائرة نجع حمادي، إنهم سيدرسون وسيطّلعون على وثائق ومستندات جزيرتي صنافير وتيران، بعد عرضها على أعضاء المجلس، وسيتخذون قرارًا بذلك، قائلين “اللي ليه حق هياخده”.

وقال اللواء خالد خلف الله، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة نجع حمادي، إنه سيتم عرض القضية بكافة وثائقها ومستنداتها على أعضاء المجلس، وسيدرسون ذلك، وسيصوتون بعد الانتهاء من عملية عرض الوثائق والمستندات “واللي ليه حق هياخده”.

كما أشار ماجد طوبيا، عضو مجلس النوب عن قائمة “في حب مصر” بقنا، إلى أنه سيتم الرجوع إلى مصادر موثوقة تاريخية وجغرافية، والشهادات والوثائق التي ستقدمها القوات المسلحة والمخابرات العامة، لافتا إلى أن البرلمان لن يوافق على التنازل عن أي شبر من أرض مصر إذا أثببت الوثائق أن الجزيرتين تابعتين لمصر.

وأضاف فتحي قنديل، عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادي “مستقل”، أن النواب سيدرسون الوثائق وسيصوتون على ما ستثبته هذه الوثائق والمستندات، قائلًا “مافيش حد هياخد أرض حد”.

وألمح محمد عبد العزيز الغول، عضو بـ”النواب” عن دائرة نجع حمادي “مستقل”، أنه سيتم تشكيل لجان بالمجلس لدراسة الأمر، بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعرض الموضوع على المجلس لاتخاذ القرار، لافتًا أن التصويت سيتم من خلال وثائق معتمدة.

وقالت سحر صدقي، عضو محلس النواب عن قائمة “في حب مصر” بقنا، إن النواب سيعكفون على دراسة الموضوع، وسيتخذون القرار المناسب الذي من خلاله لن يضيع حق أحد.

يشار إلى أن قضية جزيرتي صنافير وتيران، اللتين أصبحتا تحت السيادة السعودية بموجب اتفاقية ترسيم الحدود المائية الموقعة بين مصر والسعودية، تشهد جدلا متصاعدا، منذ أيام، ربما هو الأكبر من نوعه، في ظل حالة من الانقسام بين المؤيدين للاتفاقية والمعارضين لها، سواء على مستوى النخبة والمسؤولين، أو على مستوى المواطنين، بسبب كثرة وتضارب التصريحات الرسمية بشأن أحقية البلدين في الجزيرتين، الأمر الذي دفع حركات سياسية وأحزاب ومعارضين ونشطاء على “الفيسبوك” للدعوة للتظاهر فيما أطلقوا عليه جمعة “الأرض هي العرض” كما أعلنوا عن خطتهم للتظاهر في 25 ابريل في ذكرى تحرير سيناء.

 

الوسوم