وزير النقل: 14 قطارًا إضافيًا لأهالي الصعيد بمناسبة العيد دون زيادة الأسعار

وزير النقل: 14 قطارًا إضافيًا لأهالي الصعيد بمناسبة العيد دون زيادة الأسعار اجتماع وزير النقل

اجتمع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، مع قيادات هيئة السكك الحديدية، وقيادات شرطة النقل والمواصلات، لبحث استعدادات الهيئة لعيد الفطر المبارك.

وأوضح بيان صادر عن وزارة النقل، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مساء اليوم السبت، أنه تم استعراض خطة السكة الحديد خلال عيد الفطر المبارك، وعدد القطارات الإضافية التي سيتم توفيرها للمواطنين خلال العيد، وهي 12 قطارًا ما بين القاهرة و أسوان، و قطارين بين الإسكندرية وأسوان، علاوة على عدد 12 قطار مكيف جديد على خطوط الوجه القبلي والبحري تم تشغيلهم، ليصل إجمالي المقاعد المكيفة التي سيتم تشغيلها في العيد إلى 47 ألفً و212 مقعدً، وعدد المقاعد المميزة الى 61 ألفًا و248 مقعدًا يوميًا.

وأضاف أنه تمت مناقشة الإجراءات التنسيقية التي تتخذها الهيئة مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين المحطات والعربات، وإجراء عمليات تفتيش مكثفة أمام شبابيك التذاكر، منعًا لبيع التذاكر في السوق السوداء.

وأكد وزير، النقل على أن أمن وسلامة المواطنين هما الهدف الأول الذى يجب الحفاظ عليه من خلال التعاون مع قيادات وزارة الداخلية لتأمين حركة عبور الركاب، والانتقال عبر المعابر القانونية ما بين المحطات، والدخول والخروج من أبواب المحطات.

كما وجه بعدم تطبيق الزيادة المقررة على أسعار تذاكر القطارات الإضافية هذا العام، والتى كانت تقرر في الأعوام السابقة، وذلك تيسيرًا على المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وعدم تحملهم أعباء اضافية في تذاكر السفر بالقطارات.

وشدد وزير النقل على ضرورة توضيح المقاعد الشاغرة بكل قطار من خلال شاشات العرض الموجودة بمحطة القاهرة، تسهيلا على جمهور المسافرين من الركاب، بالإضافة إلى حجز أربعة مقاعد لكل راكب بالرقم القومي للحد من السوق السوداء.

ووجه الوزير قيادات هيئة السكك الحديدية بالإشراف المستمر على المحطات والقطارات بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة للمواطنين، مشدداً باتخاذ أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وفرق الطوارئ لمواجهة أية طوارئ وإلغاء إجازات طوائف التشغيل خلال العيد، والعمل على مدار الساعة، والاهتمام بعنصر النظافة أثناء رحلات القطارات، والمحافظة على انتظام جدول التشغيل، واستمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة.

ومن جانبه، أكد اللواء محمد يوسف، مساعد وزير الداخلية، ومدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، على التنسيق التام مع هيئة السكة الحديد بتوفير أقصى عوامل الأمن للراكب، والتصدي لبيع التذاكر بالسوق السوداء، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة من أول يناير 2016 حتى أمس تم ضبط عدد 25 قضية بيع تذاكر بالسوق السوداء، منهم عدد 2 قضية بالأمس واحدة بالجيزة والأخرى بالقاهرة.

الوسوم