وفد من البنك الدولي يزور قنا لبحث تمويل ازدواج الطريق الصحراوي

 

استقبل اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، بعثة من البنك الدولي، لبحث إمكانية تمويل عدد من المشروعات الاستثمارية، وبحث استكمال ترتيبات برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر، وتمويل المشروع بمبلغ 500 مليون دولار لكل من محافظتي قنا وسوهاج.

فيما يجرى خلال تلك الفترة استكمال المباحثات بين الطرفين بالتنسيق مع المسؤولين، لوضع باقي التصورات التي تلبي احتياجات المواطنين بالمحافظتين، وخلق فرص عمل مستدامة من خلال دعم الاستثمار والنهوض بالقطاع الصناعي.

بينما أوضح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أن المحافظة بدأت منذ بضعة أشهر بالتنسيق مع البنك الدولي للعمل على ازدواج 44 كيلو بطريق نجع حمادي– قنا الصحراوي الغربي، مؤكدًا على أن التنسيق مع البنك الدولي شارف على مرحلته النهائية وسيتم بدء العمل في ازدواج الطريق وتطويره للحد من الحوادث المتكررة قريبًا.

فيما اعطي الهجان تعليماته بضرورة إنهاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتسيير كافة التراخيص اللازمة، من أجل إنهاء المشروعات المتوقفة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، يرافقه فيها وفد البنك الدولي، من أجل بحث عملية تطوير الطريق الصحراوي، ودعم الاستثمار في المنطقة الصناعية بنجع حمادي، كما رافق المحافظ في جولته المهندس سيد ربيع، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، والعميد سامح بسيم، رئيس وحدة الحماية المدنية والإطفاء، وعمرو إبراهيم، مدير الصندوق الاجتماعي بقنا، وهدى حسن، مدير جهاز التدريب بديوان عام المحافظة.

الوسوم