14 نائبًا بالبرلمان يبحثون أزمة واضعي اليد على أملاك الدولة بصحراوي قنا

14 نائبًا بالبرلمان يبحثون أزمة واضعي اليد على أملاك الدولة بصحراوي قنا ازالة التعديات على املاك الدولة بصحراوي قنا

يبحث اليوم السبت، 14 عضوًا بمجلس النواب، برئاسة هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة والري، أزمة واضعي اليد على أرض أملاك الدولة بصحراوي قنا، بعد موافقة الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس على تشكيل لجنة خاصة لبحث الأزمة هناك والتعرف على المشكلات وبحث حلول لها.

ويترأس اللجنة، هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، وبعضوية كلٍ من خالد خلف الله، ومحمد عبد العزيز الغول عن دائرة نجع حمادي، وحسين فايز أبو الوفا وسيف النصر محمد عن دائرة دشنا، ومحمود الضبع وعبد السلام الشيخ ومحمد سعيد الدويك عن دائرة قنا، وجمال عبد العال وعصام بركات عن دائرة أبوتشت، والعمدة صبري يوسف عن دائرة نقادة، وحمدي سليمان وسحر صدقي عضو مجلس النواب عن قائمة في حب مصر بالصعيد، ومصطفى بكري.

وقالت سحر صدقي في تصريحات لـ “ولاد البلد” إن اللجنة ستبدأ عملها اليوم، لبحث أزمة المتضررين من الإزالات بمنطقة المراشدة، وغدًا بمنطقتي الصالحية والجبلاو ومدينة قنا الجديدة.

وأوضحت أن اللجنة ستبحث مع قرابة 200 أسرة أرسلوا شكاوى لمجلس النواب، لتضررهم من الإزالات، على أرض الواقع، وبعدها ستعقد اللجنة اجتماعًا مع اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، لمناقشة الأمر، وكتابة تقرير كامل عن ما حدث.

يذكر أن الأجهزة الأمنية والتنفيذية وقوات عسكرية، أزالت التعديات على قرابة 60 ألف فدان، من أملاك الدولة في هذه المناطق، منها ضمن خطة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي باستصلاح مليون ونصف فدان، وشكا الأهالي من الإزالات، ونظم البعض وقفة احتجاجية وحرروا محاضر بذلك، قائلين ” دفعنا فلوس واستصلحنا الأرض سبتونا ليه ده كله بعد ما بعنا دم قلبنا وبعدين جايين تشردونا”.

اقرأ أيضًا:

متضررو إزالات “صحراوي قنا” للحكومة: “سبتونا نستصلح وبعدين شردتونا”

 

الوسوم