37 “مطبًا وحفرة” بطريق نجع حمادي البديل.. وغضب بين المواطنين

37 “مطبًا وحفرة” بطريق نجع حمادي البديل.. وغضب بين المواطنين طريق نجع حمادي

تشهد مدينة نجع حمادي، شمالي قنا، للشهر الثاني، حالة من الغضب بين أهالي المدينة، بسبب الارتباك المروري الذي تشهده الشوارع بعد غلق طريق نجع حمادي الألومنيوم، إثر أعمال الحفر بالكوبري العلوي.

المستت والدرب

“طالعه عين أهلنا في الدخول والخروج من بيوتنا، الواحد بيلف على 10 بلاد علشان يوصل البيت”، هكذا يعبر محمود عثمان، أحد قاطني منطقة المستت، التي لا تبعد عن المركز سوى نصف كيلومتر، والذي يقطع مسافة 3 كيلو للوصول إلى المدينة عبر الطرقات البديلة.

ويطالب عثمان المسؤولين بالعمل لإيجاد طريق مخصص لأهالي منطقة المستت، والدرب، ونجع خضر، وشركة السكر، بعد غلق الطريق الذي افتتح وسط مساكن السكة الحديد.

37 مطب وحفرة

رغم اقتراح الوحدة المحلية وإدارة المرور 3 طرق فرعية بديلة للطريق الرئيسي، لكن انتشار الحفر والمطبات، والازدحام المروري، وسط اختفاء رجال الشرطة على تلك الطرقات، جعل أصوات الغضب تتعالى، خاصة بين السائقين، الذين طالبوا بضرورة تمهيد تلك الطرق لتهالكها وعدم إنارتها وضيقها.

يروي هاني عابد، سائق على طريق نجع حمادي – الألومنيوم، معاناته اليومية بسبب تهالك الطرق، وعدم تمهيدها، قائلًا “37 مطب وحفرة بعدي عليهم كل يوم رايح جاي”، مشيرًا إلى أن الوحدة المحلية لم تقم بتجهيز ذلك الطريق وتمهيده، وهو أول أساسيات آلية غلق الطريق.

ويطالب عابد بضرورة التنسيق بين إدارة المرور بنجع حمادي وبين الأجهزة الأمنية بفتح طريق جانبي بديل، بمنطقة المستت، تيسيرًا على المواطنين القاطنين بمنطقة الدرب والمناطق المحيطة بها للوصول إلى المدينة.

ظلام حالك

ويوضح عمرو حسانين، سائق، أنه لا يمكن السير في الطرق البديلة ليلًا، نظرًا للظلام الحالك بتلك الطرق، مشيرًا إلى وقوع بعض الحوادث، بالإضافة إلى المطبات والحفر الموجودة بالطريق.

رفع الأجرة

وطالبت الأجهزة المحلية والمشرفين على المواقف بنجع حمادي، المواطنين بالإبلاغ عن أي سائق يرفع الأجرة عقب تحويل الطريق، بحجة طولها وبعد المسافة، أو بسبب سوء حالة الطرق.

ولفتت أنه على المواطنين سرعة الإبلاغ عن رقم السيارة، واسم قائدها حال التعرف عليه، ليتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاهه بالتعاون مع إدارة المرور، حتى لا يقع المواطن فريسة لمطامع البعض لاستغلال الأزمة.

الوسوم