4 جنيهات زيادة في أسعار الدواجن البيضاء بأبوتشت ونجع حمادي

4 جنيهات زيادة في أسعار الدواجن البيضاء بأبوتشت ونجع حمادي الدواجن البيضاء - أرشيفية

أبدى عدد من مواطني مدينتي نجع حمادي وأبوتشت وقراهما، شمالي قنا اليوم الخميس، عن غضبهم واستيائهم من ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء، بعد أن وصل سعر الكيلو إلى 23 جنيهًا، مقارنة بسعره منذ أيام عندما كان بـ 19 جنيهًا، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان الكريم.

“كنا فرحنا بتخفيض أسعار اللحوم”.. هكذا قال طلعت السمان، عامل أجري، مضيفًا: “فوجئنا بارتفاعها مرة أخرى منذ أيام، إذ وصل سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى 23 جنيهًا، لافتًا إلى أنه يضطر لشراء دجاجة 2 كيلو أي بـ46 جنيهًا”.

ويتساءل: “كيف لعامل باليومية مثلي بـ 50 جنيهًا بحد أقصى أن يكمل وجبة الأسبوع لأطفاله”.

وتقول نادية محمود، معلمة: “حتى السلع التموينية بها أزمات فلا يتم صرف زيت أو أرز منذ أكثر من شهرين، وإن تم الصرف فيكون بقدر زجاجة للأسرة طول الشهر، لا تكفي سوى أسبوعين بحد أقصى”.

وأشارت إلى أن السلع عندما ترتفع أسعارها حتى وإن انخفض سعر الدولار كما يقولون، في ظل ثبات المرتبات متسائلة هل المطلوب من البسطاء أن ينسى وجبة الأسبوع الدسمة الوحيدة.

وعبرت أسماء السيد، ربة منزل، عن استيائها قائلة إن الأسعار في ارتفاع ليس فقط في اللحوم، لكن في أغلب السلع المنتجات الغذائية.

وطالبت أسماء، المسؤولين بالنظر وتشديد المراقبة على المحال التجارية خاصة مع قرب شهر رمضان.

ومن جانبها أوضحت عاملة بإحدى محلات البقالة –رفضت ذكر اسمها- أن زيادة الأسعار في المواد الغذائية في الجملة أيضًا، كما أن تجار الجملة يرجعون الأسباب لارتفاع سعر الدولار، قائلة: “مش ذنبنا إحنا”.

من جانبه أوضح صالحين البحيري، مدير إدارة تموين نجع حمادي، أن الدواجن البيضاء تقع ضمن السلع غير المدعمة، بالإضافة لخضوعها لقانون العرض والطلب مثلها مثل باقية السلع التي لا تخضع للتسعيرة الجبرية مثل الخضراوات والفواكه.

وأضاف البحيري أن مفتشي التموين لا يستطيعون تحرير مخالفات على الأسعار إلا لو توفرت مخالفات مثل عدم إعلان التاجر عن الأسعار، أو البيع بسعر زيادة عن السعر المعلن أو عدم الاحتفاظ بالفواتير.

الوسوم