5 قرارات لتطوير مجمع الألومنيوم.. مصنع جديد وفرص عمل ودراسة تصنيع «جنوط» السيارات

5 قرارات لتطوير مجمع الألومنيوم.. مصنع جديد وفرص عمل ودراسة تصنيع «جنوط» السيارات وزير قطاع الأعمال بمجمع الألومنيوم
كتب -

كتب – أبوالمعارف الحفناوي، بسام عبدالحميد

زار الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الخميس، مجمع الألومنيوم بنجع حمادي شمالي محافظة قنا، وتفقد معرض الشركة الخاص بالمنتجات التي يتم تصنيعها بداخلها.

وأعلن الشرقاوي إنشاء مصنع جديد ضمن خطة التطوير، مشددًا على أهمية إعداد دراسات عالمية حول بناء المصنع الجديد، ثم طرح مناقصة عالمية بشكل محترف، وبحث أفضل سبل التنفيذ والاستفادة للشركة.

كما أشار إلى أن الوزارة تدرس أحد العروض المقدمة من شركة خاصة لتصنيع “جنوط” السيارات فى مجمع الألومنيوم بنجع حمادي، موضحًا أنه لابد من إعداد دراسة مالية وفنية موثقة حتى يمكن البدء في أي مشروع من المشروعات، قائلًا: “لابد للشركات التابعة أن تراعي أمرين، الأول جودة المنتج، والثاني مراعاة المنافسة من خلال تقليل التكاليف في استهلاك للطاقة، مع الجودة، حتى تكون صاحبة الخيار الأفضل”.

وأوضح أن الوزارة تسعى لزيادة الإنتاج السنوي من 320 إلى 550 ألف طن سنويًا، مع ضرورة تعظيم عائد الاستثمار واستغلال الفرصة المتاحة حاليًا للتصدير، مشددًا على أهمية تخفيض تكاليف الإنتاج مع زيادة الطاقة الإنتاجية للتصدير، بما يضمن التعامل مع أي زيادات في أسعار الكهرباء، أو هبوط بالأسعار العالمية.

وأشار المهندس عبدالظاهر عبدالستار حسن، رئيس شركة مصر للألومنيوم، إلى أنه لأول مرة حققت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري أرباحًا بلغت 849 مليون جنيه، وتستهدف الشركة زيادة الإنتاج لنحو 295 ألف طن سنويًا، علاوة على تطوير وتجديد 100 خلية من بين 552 خلية بتكلفة 300 مليون جنيه، وتسعى الشركة لإنشاء مصنع جديد بتكلفة 10 مليارات جنيه ويستوعب عمالة جديدة.

وكشفت البيانات الرسمية أن مبيعات الشركة حتى نهاية الربع الثالث من العام المالى ارتفعت إلى 6.5 مليار، مقابل 4 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة، وارتفعت المبيعات المحلية من 2 مليار إلى 3.5 مليار جنيه، كما ارتفعت صادرات الشركة إلى 3.9 مليار جنيه مقابل 2 مليار جنيه في الفترة المقابلة.

 

 

الوسوم