سامعينكم| عامل يطالب بالتحقيق في فصله من مصنع سكر نجع حمادي

سامعينكم| عامل يطالب بالتحقيق في فصله من مصنع سكر نجع حمادي من مصنع السكر بنجع حمادي
أعرب حمادة أحمد أمين، 38 عامًا، عامل بمصنع السكر بمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، عن تضرره من قرار فصله، بعدما قضى نحو 12 شهرًا في عمله بالمصنع، ثم جاء قرار فصله دون إبداء أي أسباب من إدارة المصنع، مطالبًا بعودته مرةً أخرى للعمل، والتحقيق في شكواه.
وقال أمين إنه بدأ العمل في المصنع، ضمن العمالة الموسمية بقسم المحاريث، منذ عام 2014، واستمر في العمل نحو عام كامل، ثم تم فصله بدون إبداء أي سبب، وحاول التواصل مع مدير المصنع، لكن دون أي رد منهم بخصوص قرار الفصل من العمل.
وأضاف أمين أنه ذهب للعديد من المسؤولين والمهندسين بالمصنع، لسؤالهم عن سبب فصله، وكان ردهم: “إن شاء الله ربنا يسهل”، قائلًا: “كل ما أروح يقولولي ربنا يسهل، وفيه ناس كتيرة اشتغلت معايا لكن متفصلوش علشان معاهم وسايط”.
وأشار العامل إلى أنه ذهب إلى مدير مصنع سكر نجع حمادي، وكان رده “شوف حد من المهندسين في المصنع”، ولم يتم عمل أي شئ حتى الآن لعودته إلى عمله مرةً أخرى، قائلًا: “عمري ما قصرت في شغل، كنت بشتغل ليل نهار سواء وردية صباحية أو مسائية”.
وطالب أمين رئيس الجمهورية بالنظر إلى شكواه والتحقيق فيها، وأن يبحث عن المسؤولين الذين يقومون بفصل الشباب الباحث عن العمل، الذي يريد الابتعاد عن البطالة.
الوسوم