آخِر التطورات بمدينة الأمل السكنية في نجع حمادي.. المحافظ: تستوعب ربع مليون نسمة

آخِر التطورات بمدينة الأمل السكنية في نجع حمادي.. المحافظ: تستوعب ربع مليون نسمة اجتماع المحافظ

عقد عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، اجتماعًا لمناقشة المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية بمدينة الأمل بنجع حمادي، بحضور الدكتورة مها فهيم نائب رئيس هيئة التخطيط العمراني، والمهندس علاء عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للتخطيط، وكمال شلبي سكرتير عام المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح الهجان أنه من المتوقع أن تضم مدينة الأمل بنجع حمادي حوالي 45 ألف وحدة سكنية، يقدر عدد سكانها بحوالي 225 ألف نسمة، ومن المتوقع أن توفر مدينة الأمل حوالي 55 ألف فرصة عمل ضمن قطاعات “الخدمات اللوجستية – الخدمات العامة – الأنشطة التجارية – الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية والثقافية والترفيهية والدينية”.

وأضاف محافظ قنا: نسعى إلى تحقيق التنمية الشاملة وتطوير البنية التحتية لخدمة المواطنين والعمل على زيادة معدلات التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة.

وكان قرار رقم 783 لسنة 1998 صدر بتخصيص قطعة أرض للمنفعة العامة بالمجان بمدينة نجع حمادي، ووقتها تم جمع 3 ملايين و 750 ألف جنيه من المشتركين في الجمعيات بما يساوي ألفين و400 جنيه من كل مشترك كقسط أول ثمنًا لمتر المرافق، تم وضعها في صندوق إسكان المحافظة ودفع 300 ألف جنيه لكلية هندسة الأزهر نظير المعاينة ومليون و500 ألف جنيه لرصف الطريق المؤدي إلى مدينة الأمل، وتبقى مليون و280 ألف و83 جنيهًا من المبلغ المتحصل بعد دفع 2% من قيمة المشروع للمحافظة.

وقرر اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، تشكيل لجنة لتحديد سعر متر الأرض في مدينة الأمل بنجع حمادي التي سيتم التعاقد بشأنها مع جمعيات الإسكان بالمحافظة بسعر السوق الحالي.

ووفقًا للقرار رقم 611 لسنة 2017 تختص اللجنة المشكلة من مسؤولين بالإسكان والوحدة المحلية والإدارة الهندسية والأملاك وإسكان المدن والمتابعة والتخطيط والإيرادات والضرائب العقارية بوضع القيمة التقديرية لتثمين الأراضي الصادر بشأنها القرار الجمهوري رقم 12 لسنة 2011، والتي سيتم التعاقد بشأنها مع جمعيات الإسكان بالمحافظة بطريق الاتفاق المباشر، على أن يكون التقدير وفقًا لسعر السوق الحالي، وموافاة المحافظة بمحضر التقدير لإرساله إلى هيئة الخدمات الحكومية للتحقق من مناسبة هذا المقابل، إلا أنه بعد ذلك تم تأجيل تحديد سعر المتر لحين ورود تعليمات جديدة.

لمزيد من التفاصيل اقرأ:

بعد 20 عامًا.. هل يضيع حلم مدينة الأمل.؟

تشكيل لجنة لبحث أزمة «مدينة الأمل» بنجع حمادي مع محافظ قنا

رسميًا.. تشكيل لجنة لتحديد قيمة المتر في مدينة الأمل وفقًا لسعر السوق

تأجيل تحديد سعر متر الأرض في مدينة الأمل بنجع حمادي

الوسوم