آخِر مستجدات مسابقة «التعاقدات المؤقتة» بالتربية والتعليم

آخِر مستجدات مسابقة «التعاقدات المؤقتة» بالتربية والتعليم مديرية التربية والتعليم بقنا، ولاد البلد

كتب: بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل

عقد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، لمناقشة آليات تنفيذ مسابقة التعاقدات المؤقتة لتعيين معلمين بشكل مؤقت لسد العجز في التخصصات المختلفة بالمدارس الحكومية.

وأكد عمر، في بيان، اهتمام الوزارة بإحداث التغيير لإصلاح المنظومة التعليمية، وتعديل اللوائح ووضع نظام ثابت لمعالجة المشكلات المترسخة بها.

وأشار نائب الوزير إلى ضرورة الانتهاء من حصر المعلمين المنتدبين من إداراتهم إلى الإدارات الأخرى بمحافظاتهم، وخاصة في المحافظات البعيدة والمناطق النائية، لصرف بدلات مالية، موجهًا بتشكيل لجان بجميع المديريات لتنفيذ قرار ضم المدة.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة آليات تنفيذ المسابقة بعد التحقق من حصر العجز في المدارس والتخصصات المطلوبة بها، والتي سيعلن عنها يوم 7 فبراير الحالي لإتاحة تسجيل الاشتراك بالمسابقة.

وشدد عمر على توفير المعلمين المتخصصين، وعدم ترك حصة بدون تدريس فيها حتى في أقصى وأبعد قرية على حدود مصر، لضمان التعليم الجيد للطلاب.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين على التزام المديريات بمعايير الاختيار، والشروط الواجب توافرها للمتقدمين لشغلها، والتي سيتم الإعلان عنها على موقع الوزارة والمديريات مع التخصصات المطلوبة في كل إدارة تعليمية، ليتاح ملئ استمارة التسجيل إلكترونيًا، وتقديمها للجنة التقديم والفحص بالإدارة التعليمية، والتي بدورها ترسلها للمديرية التعليمية لإجراء اختبارات إلكترونية للمؤهلين لذلك، ثم يتم إجراء مقابلات شخصية لاختيار الأكفاء.

وأوضح الدكتور محمد عمر أن المعلمين الذين سيتم اختيارهم يتم تدريبهم لمدة أسبوع قبل استلامهم العمل بالمدارس، مشددًا على توحيد كل الإجراءات، وتسريع إجراءات الفحص والاختبارات والمقابلات قبل نهاية شهر فبراير الحالي، لاستلام العمل في أسرع وقت.

صور| تكدس مروري ومشاحنات أمام نقطة الساحل بنجع حمادي لاستخراج «الفيش»

الوسوم