أبرزها ضبط مطلقي النار بالأفراح.. هذه صلاحيات عُمد قنا

أبرزها ضبط مطلقي النار بالأفراح.. هذه صلاحيات عُمد قنا مديرية أمن قنا - أرشيف ولاد البلد
كشف علي قاعود، عمدة قرية الحاج سلام بمركز فرشوط شمال محافظة قنا، عن أن دور عُمد البلاد خلال الفترة الحالية اختلف كثيرا عن الماضي، لأنهم يعملون على ضبط أي أسلحة غير مرخصة تظهر في القرى والنجوع، ويتم تسليمها للأجهزة الأمنية بالمحافظة.
وقال عمدة قرية الحاج سلام في حديثه لـ”النجعاوية”، إنه يمنع منعا باتا ظهور أي شخص وبحوزته سلاح دون ترخيص في أي وقت ومكان بالقرية، سواء في فرح أو غيره، لافتا إلى أنه تم التنبيه على الأهالي في حال ظهور أي شخص بالسلاح، أن يتم القبض عليه وتسليمه للأمن.
وأضاف قاعود، إن السلاح هو السبب في ظهور وكثرة المشكلات خلال الفترة الماضية، منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير، بعدما بدأ جلب السلاح من الدول العديدة ودخوله لمصر، مشيرا إلى أنه يضبط أي شخص يطلق أعيرة نارية في الأفراح دون تراخيص، أو يحمل سلاحا في الشوارع أمام أعين المواطنين.
من جانبه قال عبد الجليل عبد الراضي، عمدة قرية أبو عموري التابعة للمجلس القروي للغربي بهجورة بنجع حمادي، إنه يقوم بتسليم أي بندقية غير مرخصة تظهر في الأفراح أو الخصومات والمشاجرات أو يتباهي بها صاحبها منذ أكثر من 4 سنوات، قائلا “هسلمه للأمن حتى لو كان ولدي اللي ماسك بندقية”.
وأفاد عمدة قرية أبو عموري، أنه أيضا في حالة ظهور أي بندقية أو سلاح مرخصا في أي مشاجرة، ويطلق من خلاله أعيرة نارية، نقوم بإبلاغ أجهزة الأمن وتسليم السلاح ومالكه لمركز الشرطة بمساعدة شيوخ البلاد، والخفراء الذين يبلغ عددهم قرابة 32 خفيرا ما بين حراسة الضغط العالي بالقرية، وما بين الخفراء التابعين للعمودية، منوها أنه إذا لم يتمكن من تسليمهم لرجال الأمن يقوم بإبلاغ مأمور القسم.
الوسوم