ولاد البلد

أبرز حوادث الأسبوع| الإعدام لـ«منال» وإنهاء خصومة الخمسين قرشًا ومصرع ضابط

أبرز حوادث الأسبوع| الإعدام لـ«منال» وإنهاء خصومة الخمسين قرشًا ومصرع ضابط انهاء خصومة الطوايل والغنايم.. تصوير : بسام عبد الحميد

شهدت محافظة قنا، هذا الأسبوع، عددًا من الحوادث ، من أبرزها، الحكم بإعدام المتهمة بذبح الطفلتين “شروق وشهد” بنجع حمادي، وإنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي “الطوايل والغنايم” في أبوتشت، ومصرع ضابط شرطة من فرشوط أثناء تأدية عمله في سوهاج، وسيدة تخطف طفلًا بسبب خلافات مالية مع والده.

إنهاء خصومة الطوايل والغنايم

نجحت الجهود الشعبية ولجنة المصالحات، بالتنسيق مع القيادات الأمنية والتنفيذية، في إنهاء الخصومة الأشهر بقنا، بين عائلتي الطوايل والغنايم، بقرية كوم هتيم في أبوتشت، والتي راح ضحيتها 17 قتيلًا.

حضر مراسم الصلح، حضر مراسم الصلح، اللواءان أشرف الداودي محافظ قنا، وشريف عبد الحميد، مدير أمن قنا، والدكتور عباس شومان، موفد مشيخة الأزهر، وأعضاء مجلس النواب، وعمد ومشايخ البلاد، وقرابة 7 آلاف مواطن.

بدأت أحداث الخصومة في 2004، عندما حدثت مشادات كلامية بين أفراد من عائلتي “الطوايل والغنايم”، بقرية كوم هتيم بسبب لهو الأطفال وخلافات مادية عبارى عن خمسون قرشًا، إضافية في كارت شحن، راح ضحيتها قتيلًا بعد إصابته بشوم.

تدخلت لجنة المصالحات والقيادات الشعبية، في اقناع العائلتين بالصلح، وبالفعل بعد غضون عامين، انتهت الخصومة بالصلح بعد تقديم القودة لأهل المجني عليه.

عادت القرية لطبيعتها، وتعايش أبناء العائلتين مع بعضهم البعض، لمدة قاربت الـ 6 سنوات، إلا أن خلافات على أولوية ركوب سيارة أجرة، جدد ذلك الخصومة بين العائلتين، وبدأ سلسال الدم، بين العائلتين، حتى وصل 17 قتيلًا، منهم 6 في يوم واحد في 12 أغسطس 2016.

وخلال الصلح الذي تم بدون تقديم قودة، تبادل طرفي الخصومة التصافح والعناق مرددين قسم العفو والصلح وإنهاء النزاع فيما بينهما وعدم العودة للخصومة مجددا وسط صيحات الحضور ابتهاجا بإتمام عملية الصلح وتراضي الطرفين وطي صفحة خلاف دام لسنوات بينهم مُعلنين بذلك انهاء أكبر خصومة ثأرية بمحافظة قنا خلال العقدين الماضيين.

انهاء خصومة الطوايل والغنايم.. تصوير : المحافظة
الإعدام شنقًا للمتهمة بذبح الطفلتين شهد وشروق

وعاقبت محكمة جنايات نجع حمادي، منال.م.ح، 35 عامًا، المتهمة بذبح الطفلتين، شروق وشهد بنجع حمادي، بالإعدام شنقًا، بعد أن حصلت على الإذن الشرعي من فضيلة المفتي بإعدامهما.

وكانت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي، تلقت بلاغًا بالعثور على جثتي الطفلتين، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة، زوجة أب المجني عليها الثانية، بسبب خلافات زوجية، وقتلت الطفلة الثانية خشية افتضاح أمرها.

الطفلتين شروق وشهد مصدرها اهلهن
الطفلتين شروق وشهد مصدرها اهلهن
مصرع ضابط شرطة

لقي محمد أحمد أبو المجد، معاون مباحث أخميم، وهو أحد أبناء مدينة فرشوط، مصرعه، في حادث مروري أثناء تأدية عمله، في سوهاج.

وقدم اللواءان أشرف الداودي محافظ قنا، وشريف عبد الحميد، مدير أمن قنا، يرافقهما العميد أحمد أبوبكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، والعميد جمال سالمان، مأمور مركز فرشوط واجب العزاء لأسرة ضابط شرطة بفرشوط.

النقيب محمد أبوالمجد.. مصدر الصورة أهله
النقيب محمد أبوالمجد.. مصدر الصورة أهله
خطف طفل

وتمكنت الأجهزة ألأمنية بقنا، من ضبط سيدة لاتهامها، بخطف طفل بسبب خلافات مالية مع والده، وكشفت التحريات أن المتهمة، أعطت لوالد الطفل مبلغ قدره 21 ألف جنيه، على سبيل الاقتراض، ورفض رد المبلغ، وقامت المتهمة بخطف نجله، لإجباره على رد المبلغ.

وأوضحت التحريات أنه أثناء استقلال المتهمة والمجني عليه سيارة من الوقف إلى قنا، سمع أمين شرطة السيدة تتحدث في الهاتف مع والد الطفل، وأنها خطفت طفله وعليه رد المبلغ، وقام أمين الشرطة بتبليغ الأجهزة الأمنية، وتسليم المتهمة لكمين دندرة الأمني.

الطفل ووالده مصدر الصورة أمني
الطفل ووالده مصدر الصورة أمني
حوادث الطرق

وشهد هذا الأسبوع عددًا من حوادث الطرق، أبرزها، إصابة ضابطي شرطة و 5 مجندين، في انقلاب سيارة شرطة على طريق قنا – سوهاج، وإصابة 7 أشخاص في تصادم، سيارة وتروسيكل بطريق قنا – نجع حمادي الصحراوي الغربي، كما لقي عامل مصرعه، وأصيب 10 آخرين، في حادث تصادم سيارتين بطريق قنا – نجع حمادي الصحراوي.

كما لقي شاب مصرعه في قوص، إثر سقوطه في حفرة داخل منزله، كما لقي آخر مصرعه في فقط، بعد أن صدمه قطار أثناء مروره المزلقان.

تصادم سيارة.. مصدرها أمني

تصادم سيارة.. مصدرها أمني

حرائق

وتمكنت قوات الحماية المدنية بنجع حمادي، من السيطرة على حريق نشب في مدرسة الشهيد محمود عبدالفتاح الإعدادية بنجع حمادي، بسبب ماس كهربائي، وأحالت الإدارة التعليمية مدير المدرسة وآخرين للتحقيقات.

حريق المدرسة.. مصدر الصورة أمنيحريق المدرسة.. مصدر الصورة أمني
حريق المدرسة.. مصدر الصورة أمني

كما التهمت النيران وحدة سكنية بشارع الإصلاح في أبوتشت، أسفرت عن التهام النيران لمحتويات الوحدة السكنية بالكامل دون خسائر في الأرواح.

الوسوم