أحداث الأسبوع| إحالة 34 طبيبا وإداريا للتحقيق.. والمحافظ يحذر المواطنين من هذا الأمر

أحداث الأسبوع| إحالة 34 طبيبا وإداريا للتحقيق.. والمحافظ يحذر المواطنين من هذا الأمر محافظ قنا.. مصدر الصورة مكتب اعلام المحافظة

شهد مركزي نجع حمادي وفرشوط، الأسبوع الماضي، العديد من الأحداث الهامة، كان أبرزها، تحذيرات المحافظة من الاقتراب من أعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار، وإحالة 34 طبيبًا وممرضًا وإداريًا بمستشفى فرشوط للتحقيقات، والعثور على طلاسم وأعمال سحرية بالمقابر في حملة مكبرة بفرشوط.

تحذيرات من خطر الموت 

صرح عبدالحميد الهجان محافظ قنا، أنه نظرًا لعدم استقرار حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، وفى ظل التوقعات بسقوط الأمطار، وحرصًا على سلامة المواطنين، تهيب محافظة قنا عدم  الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع والميادين اثناء سقوط الأمطار مما قد يسبب ماس كهربائي يعرض حياتهم للخطر.

يذكر أن المحافظة، أصدرت في أكتوبر الماضي بيانا برفع درجة الاستعدادات لمواجهة احتمالات تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ، وتم التوجيه على رؤساء الوحدات المحلية للمدن بتشكيل لجان للمرور على أعمدة الكهرباء على مستوى المراكز والقرى وفحصها والتأكد من سلامتها ومراجعة كافة الإجراءات التي اتخذتها المراكز لمواجهة سوء الأحوال الجوية والاطمئنان على اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

العثور على “طلاسم سحرية وأعمال شيطانية”

نظمت جمعية عزاء فرشوط، بالتنسيق مع فريق أضواء فرشوط، والشيخ محمد الدربي، ومتطوعين من فرشوط، حملة لتنظيف المقابر من الأعمال والسحر.

وقال الشيخ أمين القويري، رئيس مجلس إدارة جمعية عزاء فرشوط، إن الجمعية حصلت على الموافقات من الجهات الأمنية والتنفيذية، لتنظيف المقابر من أعمال السحر والشعوذة.

وأشار القويري إلى أن الحملة عثرت على طلاسم سحرية وأعمال شيطانية، داخل المقابر، الهدف منها إثارة الفتن والنزاعات وتأخر الحمل، ورفض الزواج والمرض، وغيرها من الأمور التي تسبب المشكلات في المجتمع، مضيفًا  أن الحملة تمكنت في أقل من ساعة، من العثور على 40 عملا سفليا وطلاسم سحرية، وتم تنظيف المقابر منها.

العثور على طلاسم.. مصدر الصور جمعية عزاء فرشوط
العثور على طلاسم.. مصدر الصور جمعية عزاء فرشوط

تحويل 34 طبيبًا وممرضًا وإداريا للتحقيق بمستشفى فرشوط 

أحال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، 34 طبيبًا وممرضًا وإداريا للتحقيق بمستشفى فرشوط المركزي للتحقيق، لتغيبهم عن العمل.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة لمستشفى فرشوط المركزي، للاطمئنان على سير العمل بالمستشفى ومستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وخلال جولته بالمستشفى، قرر المحافظ إحالة 18 طبيبا و 9 ممرضات و5 إداريين وفنيين و عاملين، للتحقيق لتغيبهم عن العمل، مؤكدا علي عدم التهاون مع أي مقصر في عمله، مؤكدا على استمرار الجولات المفاجئة للمستشفيات لمتابعة سير العمل والتأكد من تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

جولة المحافظ للمستشفى.. مصدر الصورة المحافظة
جولة المحافظ للمستشفى.. مصدر الصورة المحافظة

حملة لإزالة التعديات

بدأت محافظة قنا، حملة مكبرة، لإزالة التعديات واسترداد أراضي أملاك الدولة على كافة المراكز، وضمنها نجع حمادي وفرشوط، ضمن الموجة الرابعة عشر.

وأوضح محافظ قنا أن إجمالي ما تم تنفيذه منذ بدء الموجه الرابعة عشر لإزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة بلغ 113 حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 22799 متر مربع، بالإضافة إلي إزالة 116 حالة تعد بالزراعة على مساحة 129 فدانا و16 قيراطا و10 أسهم.

حملة ازالات .. مصدر الصورة المحافظة
حملة ازالات .. مصدر الصورة المحافظة
الوسوم