أحداث الأسبوع| افتتاح أول مستشفى للطوارئ وإنشاء مجمع شوادر.. وقصة المعلم الأمين

أحداث الأسبوع| افتتاح أول مستشفى للطوارئ وإنشاء مجمع شوادر.. وقصة المعلم الأمين افتتاح مستشفى الطوارىء.. مصدرها المحافظة

شهت محافظة قنا هذا الأسبوع العديد من القضايا الهامة، منها تعيين محافظ ومدير أمن جدد، وافتتاح أول مستشفى للطوارئ والإصابات بقنا، وإنشاء مجمع للشوادر بنجع حمادي، وكان عثور معلم بنجع حمادي على ربع مليون جنيه وردها لصاحبها الأبرز هذا الأسبوع.

محافظ جديد

بدأ اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أعماله كمحافظ للإقليم بنشاط ملحوظ، حيث بدأ بافتتاح مستشفى الطوارىء والإصابات، وتفقد الديوان العام، كما زار فجرًا مخرات السيول، للتأكد من جاهزيتها، مؤكدًا على تشكيل غرفة عمليات في كافة المديريات الخدمية، لاستقبال السيول المحتملة في فصل الشتاء.

كما شهد المحافظ، تدشين بمبادرة الزواج الجماعي، لمواجهة الغلاء في تكاليف الزواج، كما تفقد مشروعات الأمن الغذائي بقرية المعنا، والتي تنتج 2 طن من الخضراوات يوميًا.

وأشار الداودي إلى أن هناك خطة أيضا لسد العجز في المعلمين في المدارس، وخفض كثافة الطلاب في المدارس، كما شدد على انتهاء أزمة مستشفيات دشنا وأبو تشت ونجع حمادي العام، الجاري إحلالها وتجديدها، لافتًا إلى أن الأزمة ستنتهي في القريب العاجل، مع احتمالية ضخ المبالغ المخصصة لهذه المستشفيات في مستشفى واحد لسرعة افتتاحه لخدمة المواطنين.

وناقش المحافظ الجديد ملفات الصحة والتعليم والتموين، متعهدا بحل المشكلات التي تعوق المواطنين، على أن يكون المواطن شريكًا أساسيًا في حلها.

مدير أمن جديد

كما قرر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، تعيين اللواء شريف عبد الحميد ابراهيم غريب، مديرًا لأمن قنا، خلفا للواء مجدي القاضي.

وعمل مدير أمن قنا الجديد ضابطا في مديرية الأمن بالإسكندرية منذ بداية عمله الشرطي، حيث خدم في قسم اللبان وسيدي جابر، ثم ترقى لمفتش فرقة ثم عميدا ثم رئيسا للمباحث الجنائية بالإسكندرية، ثم مديرا للمباحث الجنائية.

مدير أمن قنا الجديد. مصدرها أمني
مدير أمن قنا الجديد. مصدرها أمني

وقضى في الإسكندرية أعواما في العمل الشرطي، وتم نقله للعمل مديرا للإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، وأخيرا نقله للعمل مديرًا لأمن قنا.

وتعهد مدير أمن قنا، بالحفاظ على الأمن العام، وضبط المخالفين، لافتًا أنه سيدرس كافة التحديات التي تواجه القنائيين، على أرض الواقع لحلها.

افتتاح أول مستشفى للطوارئ

افتتح اللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، يرافقه الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي أول مستشفى متخصص في الاستقبال والطوارئ بقنا، بتكلفة 213 مليون جنيه، بدعم من دولة الكويت الشقيقة.

والمستشفى يقع على مساحة 7 آلاف متر منها 3 الآف متر لمبنى المستشفى و 4 الآف متر لإقامة “مهبط طائرة اسعاف هليكوبتر – مسجد – كافتيريا – استراحة للمواطنين – ساحة انتظار للسيارات”.

ويضم 10 أقسام طبية مختلفة، منها الاستقبال والاشعة والعمليات والتحاليل والعنايات المركزة والمناظير والحروق والسموم، كما تضم تشمل 230 سرير،  و8 أسرة إفاقة و4 إنعاش رئوي، بالإضافة إلى وحدة لعلاج الحروق تعد الأولى من نوعها بمنطقة جنوب الصعيد.

مستشفى الطوارىء .. مصدرها المحافظة
مستشفى الطوارىء .. مصدرها المحافظة

إنشاء مجمع للشوادر بنجع حمادي بتكلفة 30 مليون جنيه

وأعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، عن بدء أعمال إنشاء مجمع للشوادر بتكلفة 30 مليون جنيه.

وقال أحمد وزيري، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إن مجمع الشوادر الجديد، يقع في صحراء هو، وسيضم 61 شادرا، ومكتب بريد، ومقر لشرطة المرافق، وكافتيريا ومسجد ومبنى إداري، على أن يتم نقل الشادر القديم إلى المجمع الجديد عقب الانتهاء من الأعمال.

مجمع الشوادر.. مصدر الصورة الشركة المنفذة
مجمع الشوادر.. مصدر الصورة الشركة المنفذة

المعلم الأمين

عثر معلم بمدرسة النصر الإعدادية بالرحمانية بشرق النيل بنجع حمادي، شمالي قنا، على مبلغ مالي ربع مليون جنيه، وتمكن من ردها إلى صاحبها، رافضًا اخذ النسبة القانونية كهدية من صاحب النقود.

وقال أحمد محمد السيد همام، والذي يعمل أمين معمل بمدرسة النصر الإعدادية بالرحمانية، إنه كان جالس أمام منزله، وفوجئ بكيس أسود ملقى بجوار المنزل، فقام بالبحث في الكيس ليفاجأ بمبلغ مالي كبير، مشيرًا إلى أنه قام على الفور بالسؤال عن صاحب المبلغ ولم يستدل عليه.

المعلم الأمين .. مصدر الصورة صفحته على فيسبوك
المعلم الأمين .. مصدر الصورة صفحته على فيسبوك

وتابع أنه تم كتابة منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وأنه عثر على أمانة ومن يأتي بتفاصيلها يقوم باستلامها، حتى تواصل معه مندوب مبيعات، واتضح أنه هو صاحب المبلغ المالي.

الوسوم