أزمات الكهرباء تؤرق أهالي عزبة اَدم.. انقطاع التيار وتهالك الأسلاك والأعمدة

أزمات الكهرباء تؤرق أهالي عزبة اَدم.. انقطاع التيار وتهالك الأسلاك والأعمدة تهالك الأسلاك الكهربائية

يشكو أهالي عزبة آدم التابعة للوحدة المحلية بقرية السلامية شرقي مدينة نجع حمادي تهالك أسلاك الكهرباء وأعمدة الإنارة بالشوارع الرئيسية والجانبية مما يُعرض حياة المواطنين للخطر فضلًا عن انقطاع التيار بشكل مستمر خلال ساعات النهار.

أزمة مستمرة

يقول ياسر مصطفى، موظف، إن أزمة أسلاك الكهرباء المتهالكة مستمرة منذ سنوات رغم مناشدات الأهالي للمسؤولين بإحلالها وتجديدها حتى لا تعرض المواطنين للخطر، لافتًا أن رئيس الوحدة المحلية السابق عاين الأسلاك وأصدر قرارًا بإحلالها وتجديدها دون تنفيذ.

ويوضح عمران محمد، موظف، أن أسلاك الكهرباء المتهالكة بالمنطقة تتسبب في فصل التيار أو ضعف وصوله إلى منازل القرية، فضلًا عن احتراق الأسلاك بشكل متكرر مما يمثل خطورة حقيقية على الأطفال، مستنكرًا قصر الإصلاحات من جانب الكهرباء على إعادة ترميم وتوصيل الأسلاك فقط كلما تم الإبلاغ عن مشكلة بها.

تلف الأجهزة الكهربائية

ويضيف محمود إبراهيم، لا يعمل، أن فصل الكهرباء وعودتها يتسبب في تلف الأجهزة الكهربائية، مطالبًا مسؤولي الوحدة المحلية بإحلال وتجديد شبكة الكهرباء واستبدال أعمدة الإنارة المتهالكة بأخرى حديثة.

خطة شاملة ومحول جديد:

ويوضح محمد حمدي حسن، مسؤول التخطيط بالوحدة المحلية بالسلامية، أنه تم تخصيص مبلغ 700 ألف جنيه لإحلال وتجديد أسلاك الكهرباء المتهالكة بالمناطق التابعة للوحدة المحلية، إضافة إلى استبدال الأسلاك العارية بأخرى معزولة.

وتقول المهندسة عبير عبدالحافظ، رئيس الوحدة المحلية بالسلامية، إنه تم إعداد خطة شاملة لإحلال وتجديد أعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء المتهالكة بعد أن تم حصرها بالكامل ورفع مذكرة بها إلى شبكة الكهرباء، مضيفة أن الوحدة المحلية وقعت محضر انضمام مع هندسة الكهرباء لتوفير الأعمدة والأسلاك اللازمة بجانب توفير محول كهرباء جديد.

الوسوم