أهالي أبو حزام يستغيثون بالإدارة التعليمية: ابتدائية الهمامية خطر على التلاميذ

أهالي أبو حزام يستغيثون بالإدارة التعليمية: ابتدائية الهمامية خطر على التلاميذ صورة للمدرسة مصدر الصور: أبوالحجاج عبدالفضيل

كتب: أبوالمعارف الحفناوي وبسام عبدالحميد

يشكو أهالي قرية أبو حزام، التابعة للوحدة المحلية لقرية الشعانية بنجع حمادي، من تهالك جدران مدرسة الهمامية الابتدائية المشتركة بالقرية، فضلًا عن انتشار القمامة، وعدم وجود دورات مياه بالمدرسة، ونقص عدد المقاعد، ووجود كابلات كهربائية عارية، تهدد حياة التلاميذ بالخطر.

وأرسل أبوالحجاج عبدالفضيل، محاسب، وولي أمر طالب بالقرية، صورًا على صفحة “النجعاوية” على فيسبوك، يستغيث فيها من الحالة المتدنية التي وصلت إليها المدرسة.

مصدر الصور: أبوالحجاج عبدالفضيل
مدرسة الهمامية من الداخل- مصدر الصور: أبو الحجاج عبد الفضيل

ووصف عبدالفضيل، المدرسة، بأنها غير صالحة، وتهدد حياة التلاميذ للخطر، موضحًا أن جدران المدرسة متهالكة جدًا، وبها تصدعات سواء في الجدران أو في السقف، مما يجعل المدرسة آيلة للسقوط، فضلًا عن أن المدرسة لا يوجد بها دورات مياه جيدة، ودورات المياه المتواجدة بالمدرسة حالتها متردية للغاية.

وأضاف أن هناك قمامة منتشرة في المدرسة بشكل كبير، وأسلاك وكابلات كهرباء عارية، ولا يوجد بالمدرسة مقاعد كافية وجيدة لاستقبال التلاميذ، مستغيثًا بالمسؤولين بضرورة حل هذه الأزمة.

مصدر الصور: أبوالحجاج عبدالفضيل
فصول المدرسة مصدر الصور: أبو الحجاج عبد الفضيل

وناشد محمد الهمامي، مزارع، المسؤولين بمديرية التربية والتعليم بقنا، والإدارة التعليمية بنجع حمادي، بالتدخل الفوري، لإنقاذ الطلاب، الذين يحصلون على العلم في مكان غير آدمي، موجهًا رسالة لكل مسؤول بزيارة المدرسة لمعاينتها على أرض الواقع.

وقت الإصلاح

وأوضح أحمد علي، مزارع، أن القرية عانت كثيرًا من قبل، بسبب ما عُرف عنها إعلاميًا، بأنها بلاد الدم والنار، خاصة مع انتشار الأسلحة والعناصر الإجرامية، قبل أن تقوم الحكومة بضبط الأسلحة والمطلوبين أمنيًا خلال الفترة الماضية.

مصدر الصور: أبوالحجاج عبدالفضيل
أحد فصول المدرسة مصدر الصور: أبو الحجاج عبد الفضيل

وأشار إلى أنه مع انتهاء هذه الفترة التي كانت عصيبة على القرية، وتسببت في نقص جميع الخدمات بها، أعلن المسؤولون عن خطة لتنمية القرية، ولا بد وأن تبدأ هذه الخطة بإصلاح العملية التعليمية، التي يترتب عليها كل شيء خاصة التعليم والنمو الفكري والثقافي لدى التلاميذ خاصة في المرحلة الابتدائية وهم في مقتبل حياتهم.

لجنة للفحص

وقال أبوالوفا عبد السلام، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، شمالي قنا، إنه سيتم تشكيل لجنة من مسؤولي التخطيط والأبنية التعليمية من أجل فحص مطالب الأهالي والعمل على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللزمة تجاهها، مشيرًا إلى أن الإدارة لا تدخر جهد في سبيل تطوير العملية التعليمية وفق توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والدكتور صبري خالد، وكيل الوزارة بقنا.

مصدر الصور: أبوالحجاج عبدالفضيل
المدرسة من الخارج- مصدر الصور: أبوالحجاج عبدالفضيل

الوسوم