أهالي الدرب يطالبون برصف طريق الطلمبات المتوقف منذ 3 سنوات.. ومسؤول يرد

أهالي الدرب يطالبون برصف طريق الطلمبات المتوقف منذ 3 سنوات.. ومسؤول يرد الطريق المتهالك| صورة: بسام عبدالحميد

يشكو أهالي عدد من قرى الدرب، منها عزبة محمود ونجع خضر ونجع ركب، بمركز نجع حمادي، من توقف أعمال الرصف بمدخل القرى، منذ قرابة 3 سنوات، مطالبين بضرورة الانتهاء من رصف الطريق.

يقول وائل محمد، من الأهالي، في شكواه لـ”النجعاوية”، إن الطريق تم ادراجه في الخطة الخاصة بالرصف منذ قرابة 3 أعوام، وتم العمل على وضع التربة الزلطية بالطريق، ولكن حتى تلك اللحظة لم يتم البدء في رصفه، وسط ازدياد حالة الطريق تدهورًا وسوء.

وتابع بأن ذلك الطريق يعتبر المتنفس الوحيد لقرابة 5 قرى ونجوع بالمنطقة، الأمر الذي تسبب في تهالك السيارات المارة على الطريق، علمًا بأن الطريق كان مرصوفا في وقت سابق وتم تكسيره بعد دخول خدمات الصرف الصحي.

تدهور الطريق

فيما يشير فكري محمود، من الأهالي، إلى زيادة شكاوى المواطنين مستمرة منذ أكثر من 3 أعوام، خاصة مع تزايد سوء الطريق، وكثرة المطبات والحفر، مشيرًا إلى تخبط ردود المسؤولين في أرجاء أعمال الرصف لمدة منذ أكثر من 3 سنوات، والتي كان منها امتناع المقاول عن إكمال الرصف وأخرى بسبب الصرف الصحي.

ويضيف محمود، أن توقف أعمال رصف الطريق، تسببت في ظلمه الدامس، لعدم قيام المسؤولين بترقية أعمدة الإنارة، بالإضافة إلى سوء حالة الكشافات، لأن هذا الطريق هو الطريق الرئيسي لخروج الأهالي ووصولهم إلى المدينة، وتهالكه يلحق الضرر بالسيارات، مؤكدًا انه يجب العمل على الانتهاء من رصف الطريق في أسرع وقت ممكن.

ويطالب الأهالي، المسؤولين بسرعة التحرك لإنهاء أعمال رصف الطريق، لإنهاء معاناة قرابة 20 ألف نسمة بتلك القرى والنجوع المحيطة، خاصة وأن الطريق لا يصلح للاستخدام الآدمي بأية صورة، مناشدين الوحدة المحلية بالتدخل بشكل عاجل، وإعادة تمهيد الطريق ورصفه رأفة بالأهالي.

رد مسؤول

فيما يوضح طلعت عبد الشافي، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، الأسباب في تأخر أعمال رصف الطريق، التي كانت أولها امتناع المقاول عن استكمال الرصف، بالإضافة إلى وجود تعديلات في الطريق في غرف الصرف الصحي لتسويتها.

وتابع بأنه تم وقف أعمال رصف الطريق نظرًا لأعمال الحفر والتركيب في خطوط الغاز الطبيعي لتلك القرى، حتى لا يتم تكسير الرصف الجديد، وسيتم استكمال أعمال الرصف عقب الانتهاء من توصيل الخطوط، لعدم إهدار المال العام.

الوسوم