أهالي بهجورة يشكون تراكم مخلفات الترع.. والوحدة المحلية ترد

أهالي بهجورة يشكون تراكم مخلفات الترع.. والوحدة المحلية ترد مخلفات تطهير الترعة - أهالي القرية

أرسل عدد من أهالي قرية بهجورة، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع جمادي، استغاثة لصفحة “النجعاوية” بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يستغيثون فيها من تراكم مخلفات الترع على الطريق الرئيسي وأمام المدارس، مطالبين بسرعة إزالة هذه المخلفات التي أدت إلى ضيق الطريق وإعاقة حركة المرور.

وأوضح أهالي القرية، أنه مع قيام الري بتطهير الترع تعود أزمة مخلفات التطهير للظهور من جديد، بعد ما تكدست أكوام المخلفات على جانبي الطريق بعد قيام الري بتطهير ترع القرية ضمن خطته الحالية.

ويشير الأهالي إلى أنه من المفترض أن يكون خلف “الكراكات” سيارات مخصصة لتحميل مخلفات الترع عليها مباشرة، ولكن ما يحدث هو إلقاء المخلفات على الطريق، وفي هذه الحالة يكون هناك صعوبة لإزالة هذه المخلفات لأن من بينها الطين الذي لا بد وأن يجف وبعد أن يجف الطين، يتم إلقائه مرة أخرى في الترع، وهذا يعتبر إهدار المال العام، كما أن المخلفات تعيق حركة المارة خاصة لضيق الطرق، مما يتسبب في العديد من الحوادث من المحتمل أن يروح ضحيتها أبرياء.

ويطالب الأهالي أن تُزال مخلفات الترع فور تطهيرها، بدلًا من إلقائها على الطريق العام، الأمر الذي يتسبب في تدهور حالة الطريق، خاصة أن الطريق الرئيسي للقرية به عدة مصالح حكومية ومدارس، مما يجعل الكثيرين عرضة للخطر.

ويلمح الأهالي أن هذه الأزمة متكررة مع كل تطهير، وطرح الأهالي حلولًا، أبرزها أن يتم نقل المخلفات فور تطهيرها، حتى لو بمساعدة المواطنين، ولكن دون جدوى أو اهتمام من المسؤولين.

الوحدة المحلية ترد

ويوضح  محمد عبدالحفيظ، رئيس الوحدة المحلية لقرية بهجورة، في تصريحات لـ”النجعاوية”، ردًا على شكاوى المواطنين، أن الري يقوم بتطهير الترع ورفع المخلفات وفقًا لخطته وهذه مسؤوليته.

ويضيف عبدالحفيظ، أنه لا يستطيع منع “الري” من دورها في تطهير الترع، وهذه خطة دولة، لافتًا أن هذه الترعة تمر بالطريق الرئيسي للقرية، من منطقة الشيخ فرج وحتى فرشوط، وتم وضعها في خطة التغطية، وهذا سيحل الأزمة نهائيًا في المستقبل.

ويُشير إلى أن أنه سيتم إزالة هذه المخلفات ولكن بعد فترة حتى يجف الطين والمخلفات الناتجة من التطهير، بالاتفاق مع الري، خلال مدة لا تزيد عن 15 يومًا.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو وصور| أهالي «الجرجاوية» ببهجورة يشكون تراكم مخلفات الترعة.. ووعود بحل الأزمة

 

الوسوم