أهال بنجع حمادي يطالبون بتفعيل تعريفة التاكسي.. والمرور: المواطن مسؤول

أهال بنجع حمادي يطالبون بتفعيل تعريفة التاكسي.. والمرور: المواطن مسؤول قسم مرور نجع حمادي - أرشيفية
طالب أهال بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا وإدارة مرور المحافظة، بتفعيل تعريفة التاكسي الموحدة والتي جرى إقرارها منذ شهور بنجع حمادي، بسبب رفع السائقين لتعريفة التاكسي.
وقال أحمد عطية، 28 عاما، أحد أهالي نجع حمادي، أن سائقي التاكسي يستغلون المواطنين خاصة ليلا، فقد يصل سعر توصيل المواطنين في أحد مناطق المدينة إلى 15 جنيها.
وأضاف عطية أن السائقين يبتزون المواطنين في المدينة، فضلاً عن ارتفاع أسعار التاكسي لمن يريد أن يذهب خارج المدينة سواء القرى أو النجوع، وقد تصل سعر التوصيلة إلى 40 أو 50 جنيها حينما يذهب المواطن إلى مدينة الألمونيوم.
وطالب عماد محمود، 23 عاما، أحد أهالي نجع حمادي، إدارة مرور قنا بتفعيل التعريفة المقررة وتشغيل عدادات سيارات التاكسي، خاصة أن سائقي التاكسي لا يقومون بتشغيل تلك العدادات حتى لا يتم إقرار التعريفة المخصصة من إدارة المرور ومجلس مدينة نجع حمادي عليهم.
وتابع أن التعريفة موجودة داخل التاكسي دون تطبيق لها؛ بسبب تخاذل إدارة المرور بالمحافظة في تطبيقها، منوها بأن هناك لافتة موجودة على كل تاكسي تحمل التعريفة “فتح العداد جنيهان ونصف والكيلو بجنيه بعد ذلك”، ولكن سائقي التاكسي لا يقومون بتشغيله.
وبدوره قال العميد جمال وهبة، مدير إدارة مرور قنا، في تصريح لـ”ولاد البلد”، إن تعريفة التاكسي مقررة في مركز نجع حمادي، وعدم التزام السائقين، بسبب عدم إبلاغ المواطنين عن السائقين المستغلين لذلك.
وأضاف مدير الإدارة أنه يتم التنبيه مرارا وتكرارا على ضباط المرور بالتفتيش بشكل دائم على سائقي التاكسي للتأكد من تشغيل العداد، مؤكدا أن المواطن من الممكن أن ينهي تلك المشكلة بالشكوى فورا إلى ضباط المرور فور علمه بعدم تشغيل العداد.
ولفت إلى أن إدارة المرور تعرف ما يفعله سائقي التاكسي عن طريق إيقاف تشغيل العداد وتشغيله قبل الدخول على اللجان الأمنية قائلاً “لكن المواطن يصمت ويرى ما يفعله السائقين ولابد من شكوى المواطن فورا عند رؤيته ما يفعله السائق”.
الوسوم