ولاد البلد

إحالة أوراق المتهمة بذبح «شروق وشهد» للمفتي ومصرع «عماد حنا».. أبرز حوادث الأسبوع

إحالة أوراق المتهمة بذبح «شروق وشهد» للمفتي ومصرع «عماد حنا».. أبرز حوادث الأسبوع الطفلتين شروق وشهد- أهل الطفلتين

شهدت مراكز نجع حمادي وفرشوط وأبوتشت، الأسبوع الماضي، عددا من الحوادث، كان أبرزها إحالة أوراق المتهمة بذبح الطفلتين شروق وشهد إلى المفتي، ومصرع الدكتور عماد حنا، مدير إدارة قنا الصحية، في حادث مروري أثناء عودته إلى منزله بنجع حمادي.

قضية شروق وشهد

عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار محمد رفاعي عبدالحافظ، وعضوية المستشارين إسماعيل محمود الفران، وحسني محمد مهاب، وسكرتارية أبوالمعارف عبدالشافي، ومحمد وزيري، وأسامة الأمير، بإحالة أوراق المتهمة بذبح الطفلتين شروق وشهد إلى المفتي.

تعود أحداث القضية إلى يناير 2017، عندما عثرت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي، على جثتي شروق ربيع محمد، 5 أعوام، وشهد صلاح علي الدين، 12 عاماً، الأولى مذبوحة وملقاة بجوار الشادر، والثانية مكبلة الأيدي وملقاة بترعة الفؤادية، عقب تغيبهن، في جريمة هزت الرأي العام وقتها.

وكشفت التحريات، أن وراء ارتكاب الواقعة، منال.م.ح، زوجة أب المجني عليها الثانية، ذبحت الطفلتين بعد استدراجهن، بسبب خلافات زوجية، بعد قيام والدة “شهد” المُطلقة من زوجها وتدعى شيماء برفع 3 قضايا نفقة ضد زوجها.

وأشارت التحريات إلى  أن الزوج متزوج من 4 سيدات بينهن منال.م.ح، مرتكبة الواقعة، وهي الزوجة الرابعة التي أنجبت طفل وتوفي وليس لديها أطفال، واستدرجت طفلة الزوجة الأخرى لقتلها بعد قيام الزوج ببيع منزل ملكيته بقرية بنجع إبراهيم بمبلغ 200 ألف جنيه وتوزيع المبلغ على أبنائه.

وأوضحت التحريات أنها ذبحت ابنة زوجها، ثم ذبحت الضحية الثانية، خشية افتضاح أمرها، وتم ضبطها، وإحالتها للمحاكمة، التي عاقبتها بإحالة أوراقها إلى المفتي وتحديد جلسة يناير المقبل للنطق بالحكم.

مصرع عماد حنا

وخيم الحزن على أبناء نجع حمادي بعد سماعهم نبأ مصرع الدكتور عماد حنا، مدير إدارة قنا الصحية، في حادث مروري، بطريق نجع حمادي – قنا الصحراوي الغربي.

ووفقًا لمصادر في مديرية الصحة بقنا، فإنه تم نقل “عماد حنا” للعمل مديرًا لإدارة قنا الصحية، وهو مشهود له بحسن الخلق والكفاءة في العمل، وأثناء عودته إلى منزله بنجع حمادي، عقب انتهائه من العمل، لقي مصرعه في حادث انقلاب سيارة بطريق قنا – نجع حمادي الصحراوي الغربي.

أبرز أحكام جنايات نجع حمادي

ومن أبرز القضايا التي نظرتها محكمة جنايات نجع حمادي، وأصدرت حكمها النهائي، معاقبة 4 متهمين بالسجن المؤبد، لقتلهم 3 أشخاص والشروع في قتل آخرين، بسبب خلافات على مطب صناعي بقرية أبوحزام، ومعاقبة مسجل خطر بالإعدام شنقًا لقتله عامل وسرقة دراجته في أبوتشت، والمؤبد والعزل من الوظيفة لموظف بريد بهجورة لاختلاسه 443 ألف جنيه من حسابات التوفير.

كما قضت المحكمة بالإعدام شنقًا لشقيقين والمؤبد لوالدهما، لقتلهم مقاول والشروع في قتل زوجته بسبب خلافات على قطعة أرض بقرية هو بنجع حمادي، والإعدام شنقًا لـ8 متهمين لقتلهم عامل وزجته بعد موافقتهما على زواج ابنتهما من عائلة أخرى في أبوتشت، والمؤبد لـ8 متهمين وبراءة 10 آخرين في قضية استشهاد ضابط في جبال أبوحزام.

الوسوم