إحباط جريمة قتل أخذًا بالثأر داخل محكمة قنا

إحباط جريمة قتل أخذًا بالثأر داخل محكمة قنا مديرية أمن قنا - أرشيف ولاد البلد
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، تمكن قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، من إحباط محاولة قتل شخص داخل محكمة جنايات قنا، أخذًا بالثأر، وتبين أن المتهم “قاتل مأجور”، وأنه أخذ مبلغًا ماليًا مقابل تنفيذ قتل المجني عليه داخل المحكمة.
وذكرت الوزارة في بيان لها أن التحريات والتحقيقات، التي تمت تحت إشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، كشفت أن بداية الواقعة بورود معلومات لمفتشي القطاع بالتنسيق وضباط إدارة البحث الجنائي باعتزام أهلية المجني عليه “غريب” بناحية المحروسة دائرة مركز قنا والمرتبط بخصومة ثأرية مع آخر “جميعهم من عائلة المسلمات” بالأخذ بالثأر من المتهم بقتل المجني عليه “محمود. م”، بالاتفاق مع (محمد. ج. م) ( 38 عامًا ـ حداد ـ مُقيم الترامسة دائرة المركز) بقتل المتهم المذكور مقابل حصوله على مبلغ مالي، حال عرض المتهم اليوم على محكمة جنايات قنا لإعادة الإجراءات في الحكم الصادر ضده وآخرين فى تلك الواقعة بالسجن المؤبد.
وعقب تقنين الإجراءات أُعدت أكمنة برئاسة مفتشي الأمن العام وبمشاركة ضباط إدارة البحث الجنائي، أسفر إحداها عن ضبط الحداد المذكور حال تواجده أمام المحكمة دائرة قسم قنا، مستقلاً دراجة نارية وبحوزته (طبنجة وبخزينتها أربع طلقات من ذات العيار)، وبمواجهته اعترف بشروعه في قتل المتهم المذكور بالاتفاق مع أهلية المجني عليه في الواقعة الأولى، باستخدام السلاح الناري المضبوط بحوزته.
وحرر محضرًا بالواقعة، وأخطرت النيابة وباشرت التحقيق.
الوسوم