إزالة 131 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والآثار بالحلفاية بحري

إزالة 131 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والآثار بالحلفاية بحري حملة إزالة - صورة للوحدة المحلية

شنت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمركز نجع حمادي، شمالي قنا، حملة مكبرة لإزالة 131 حالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بالوحدة المحلية لمجلس قروي الحلفاية بحري.

وقال عبداللاه خبير، نائب رئيس مجلس مدينة نجع حمادي، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن الحملة أسفرت عن إزالة العديد من حالات التعدي على الأراضي الزراعية بواقع فدانين و 3 قراريط و ١٦ سهمًا، كأرض زراعية، و9 آلاف و950 مترًا من أملاك الدولة، و600 متر أملاك الري، وفق تعليمات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، واللواء مجدي القاضي، مدير الأمن.

وتابع أن ذلك جاء بحضور العميد ماجد السيد، رئيس مركز ومدينة نجع حمادي، وطلعت عبدالشافي، نائب رئيس المدينة، ومحمد الملقب، رئيس قسم الإزالات وحماية الأراضي بالإدارة الزراعية بنجع حمادي.

وأكد محافظ قنا، أن الحملات تستهدف ازالة كافة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية، مشددًا على استمرارها بجميع مراكز وقرى المحافظة، للحد من ظهور تعديات جديدة،  وذلك بالتنسيق والتعاون مع مديريات الأمن والزراعة والأجهزة الرقابية بالمحافظة، للحفاظ على الرقعة الزراعية.

وشدد على عدم السماح بعودة التعديات في الحالات التي يتم إزالتها، والوقوف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه التعدى على الرقعة الزراعية، واتخاذ  الإجراءات ضد المخالفين والمعتدين على الرقعة الأرض الزراعية التي هي حق الأجيال القادمة ومن واجبنا الحفاظ عليها.

الوسوم