إصدار بطاقات تأمين صحي «مزورة» لمعلمين بنجع حمادي.. ومسؤول يتوعد المخالفين

إصدار بطاقات تأمين صحي «مزورة» لمعلمين بنجع حمادي.. ومسؤول يتوعد المخالفين إحدى البطاقات المزورة

ترددت في الأيام الأخيرة شكاوى بين عدد من المعلمين بإدارة نجع حمادي التعليمية، شمالي قنا، بشأن تزوير بطاقات التأمين الصحي الخاصة بهم، وعدم تمكنهم من توقيع الكشف الطبي أو صرف الأدوية.

وحصل “النجعاوية” على عدد من البطاقات الصحية المزورة، حيث يفيد محمد.م.ف، أحد المعلمين المتضررين، أن الواقعة بدأت منذ قيام أحد موظفي الإدارة التعليمية بنجع حمادي بإنهاء أوراق البطاقات الصحية للمعلمين وموظفي الإدارة، مقابل مبالغ مالية بين 150 و200 جنيه.

ويتابع: بعد فترة فوجئت أنا وبعض المعلمين، حال ذهابنا إلى التأمين الصحي لتوقيع الكشف، بأحد الموظفين يخبرني بأن تلك البطاقة منتهية وغير حقيقية، وأنها مزورة، وتم التأكد من الواقعة بعد تعدد الشكاوي من المعلمين المترددين على العيادة الشاملة الذين يؤكد لهم موظفي الاستقبال بأن بطاقاتهم الصحية مزورة ولا يمكن التعامل بها أو صرف أية أدوية.

ويشير إلى أنه يجري الآن حصر أعداد البطاقات المزورة، تمهيدًا لإعداد تقرير لرفعه إلى الجهات المختصة بعد التأكد من صحة الشكاوى.

ويذكر مصدر مسؤول بالعيادة الشاملة بنجع حمادي، فضّل عدم ذكر اسمه، أن الواقعة صحيحة ويوجد بالإدارة التعليمية بنجع حمادي بطاقات تأمين صحي مزورة صادرة بواسطة أحد الموظفين، ويوميًا يتم الكشف عن بعض البطاقات الخاصة بالتأمين الصحي المزورة، ويجري حصر البطاقات المضبوطة، وتم إخطار الجهات المختصة بالوقائع.

ويفيد الدكتور ماجد باقي، مدير إدارة التأمين الصحي بنجع حمادي، أنه تلقى بعض الشكاوى من المعلمين بالإدارة التعليمية تفيد عدم أحقيتهم في صرف الأدوية أو توقيع الكشف الطبي بعد اكتشاف تزوير بطاقات التأمين الصحي الخاصة بهم.

ويوضح أنه تم التحفظ على 10 بطاقات تأمين صحي لعدد من المعلمين للوقوف على ملابسات الواقعة، والتوصل إلى المتسبب الرئيسي في هذا الأمر، والتحقيق معه بمعرفة الشؤون القانونية بالفرع.

ويستكمل أنه تم تحويل البطاقات إلى مدير فرع التأمين الصحي بقنا، والذي أمر باستخراج بطاقات جديدة لهم، والتحفظ على تلك البطاقات وفتح تحقيق مع المختصين، وحال ثبوت واقعة التزوير سيتم تحويلهم للنيابة العامة.

وسيتابع “النجعاوية” أعمال التحقيقات الواردة في الشكاوى الخاصة بالمعلمين، والوقوف على نتائجها ونشرها حال انتهاء التحقيقات.
الوسوم