إطلاق برنامج «2 كفاية» للحد من الزيادة السكانية بقنا غدًا.. يستهدف 84 ألف سيدة

إطلاق برنامج «2 كفاية» للحد من الزيادة السكانية بقنا غدًا.. يستهدف 84 ألف سيدة حسين السيد وكيل وزارة التضامن بقنا

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، اليوم السبت، إطلاق برنامج “2 كفاية” ضمن مشروع الحد من الزيادة السكانية، والذي يستهدف المستفيدات من برنامج الدعم النقدي المشروط، غدًا الأحد، بمحافظة قنا، عبر الفيديو كونفرنس، بواسطة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بحسب حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

وأضاف الباز، في تصريحات لـ”النجعاوية”، أن البرنامج يهدف إلى الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل والارتقاء بالخصائص السكانية، وهو ضمن حزمة مشروعات برنامج تكافل وتندرج تحت رؤية الوزارة للقضايا المختلفة، لافتًا إلى أن عدد السيدات المستهدفات في محافظة قنا يبلغ 83 ألف و969 سيدة من المستفيدات من برنامج تكافل.

وتابع وكيل وزارة التضامن بقنا أن البرنامج يأتي ضمن إستراتيجية الوزارة للحد من الفقر متعدد الأبعاد من خلال الحد من الزيادة السكانية، والتي تشارك في تنفيذها عدة وزارات، لافتًا إلى أنه تم التأكيد على تنفيذ التعليمات الواردة من الدكتورة غادة والي، وتنفيذ كافة متطلبات المواطنين وسرعة إنهاء الأوراق الخاصة بهم.

وأشار إلى أن المديرية عقدت اجتماعًا بمديري الإدارات والوحدات الاجتماعية بقنا، للتأكيد على تفعيل المشروع، والذي يهدف إلى رفع وعي السيدات بمفهوم الأسرة الصغيرة والمباعدة بين الولادات، إلى جانب تطوير عيادات تنظيم الأسرة التابعة للجمعيات الأهلية.

اقرأ أيضًا: اجتماع لبحث تفعيل برنامج «اثنين كفاية» بنجع حمادي
الوسوم