ولاد البلد

إنشاء 3 كباري بقرى في نجع حمادي ومطالب بإنجاز إنشاءات الاستاد.. أبرز أحداث الأسبوع

إنشاء 3 كباري بقرى في نجع حمادي ومطالب بإنجاز إنشاءات الاستاد.. أبرز أحداث الأسبوع اجتماع محافظ قنا مع التنفيذيين- مركز إعلام المحافظة
كتب: أبوالمعارف الحفناوي، أيمن الوكيل

شهدت محافظة قنا العديد من الأحداث الهامة، خلال الأسبوع الماضي، وواصل اللواء أشرف الداودي، المحافظ الجديد للإقليم، اجتماعاته مع رؤساء الأجهزة التنفيذية لبحث آخر المستجدات والعمل على إزالة المعوقات التي تواجه خطط التنمية الجاري تنفيذها.

وفي مركز نجع حمادي، تمثلت أبرز الأحداث في إعلان الوحدة المحلية بدء العمل لإقامة 3 كباري بقرى المركز، كما شهد الأسبوع الماضي استمرار حملات تطهير المقابر، والتي كان آخرها العثور على أعمال سحر وشعوذة بمقابر الرحمانية قبلي، كما تجددت المطالب بسرعة إنجاز إنشاءات استاد نجع حمادي الرياضي والصالة المغطاة وحمام السباحة.

تطهير المقابر

عثرت حملة تنظيف المقابر من أعمال السحر والشعوذة، على 27 “عملًا سفليًا” بمقابر قرية الرحمانية قبلي، شرق مدينة نجع حمادي، شمالي المحافظة، بحسب الشيخ محمد العمدة الدربي، مسؤول الحملة بالصعيد، الذي أفاد «النجعاوية» بأن الحملة واصلت أعمالها في تنظيف المقابر من أعمال السحر والشعوذة، بعد الحصول على التصاريح اللازمة من الجهات التنفيذية والأمنية بمركز نجع حمادي، وعثرت على قرابة 27 عملًا بمقابر قرية الرحمانية قبلي بنجع حمادي، بعد دعوة شباب القرية.

وأضاف  أن الأعمال المعثور عليها تدعو إلى الخراب والتفريق بين الناس والمرض، وتحمل طلاسم وأسماء أشخاص تم عقد تعاويذ السحر لايذاءهم، مع وجود ملابس نساء بكميات كبيرة وشعر وأدوات خاصة.

توصيل مياه الشرب

ووجه اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بسرعة الانتهاء من توصيل مياه الشرب لعمارات الإسكان الاجتماعي بقرية هو، واستكمال رصف الطريق الرئيسي والطرق البينية لعمارات الإسكان الاجتماعي بمنطقة الترعة الضمرانية بمدينة نجع حمادي، تمهيدا لتسليمها للمواطنين في أقرب وقت.

المكتبة الإقليمية

كما وجه محافظ قنا، بسرعة إتمام إجراءات الطرح الخاصة بمشروع إنشاء المكتبة الإقليمية بقنا، والتي ستقام على مساحة 4 آلاف و400 م2، منها 800 م2 لمبنى المكتبة، وباقي المساحة لعمل مناطق ترفيهية واستراحات ومساحات خضراء.

إنشاء 3 كباري

وأعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي بدء إنشاء 3 كباري لخدمة الأهالي بقرى أولاد نجم القبلية والحلفاية وهو.

وأشار أحمد وزيري، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إلى أن العمل جار لإنشاء كوبري إبراهيم عارف بقرية هو، وكوبري بالحلفاية، وآخر أمام المجمع الطبي الخيري بقرية الخضيرات، ضمن الخطة الاستثمارية الحالية.

استكمال الاستاد الرياضي

وقال الدكتور مصطفى الشعيني، رئيس مجلس إدارة مركز شباب نجع حمادي، إن المركز تقدم بأكثر من مذكرة لوزارة الشباب والرياضة بشأن سرعة استكمال أعمال تطوير الاستاد الرياضي والصالة المغطاة وحمام السباحة، والبالغ تكلفتها قرابة 40 مليون جنيه.

وأوضح الشعيني، أن المقاول المسند إليه أعمال التطوير قام بهدم السور فقط، ولم يستكمل الأعمال، مما أدى إلى تراكم القمامة وانبعاث الروائح الكريهة التي يعاني منها سكان العقارات المتآخمة للاستاد.

وأشار إلى أنه تم رفع مذكرة ضد المقاول، ومخاطبة جميع الجهات المعنية، للانتهاء من هذه الأزمة، التي يعاني منها الأهالي وأيضًا المسؤولين بمركز الشباب، في أقرب وقت ممكن.

تمويل 739 مشروعًا

صرح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مول 739 مشروعًا خلال شهر نوفمبر الماضي، بإجمالي قيمة مالية بلغت 23 مليون و34 ألف جنيه، وذلك في إطار سعي المحافظة بالتعاون مع الجهاز لمساعدة شباب الخريجين للبدء في تنفيذ مشروعات خاصة بهم ودخول مجال ريادة الأعمال.

وأكد الداودي أن المحافظة تعطي أولوية خاصة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من دور كبير في إعطاء دفعة قوية لعجلة التنمية على أرض قنا، وزيادة الإنتاج، والحد من البطالة بتوفير فرص عمل جديدة لشباب الخريجين من أبناء المحافظة.

اقرأ أيضًا:

6 حوادث شهدتها مراكز شمال قنا خلال أسبوع.. ضبط قطاع الطرق في أبوتشت

الوسوم